الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

السفير الإندونيسي يزور صندوق أبوظبي للتنمية

السفير الإندونيسي يزور صندوق أبوظبي للتنمية
9 فبراير 2022 14:40

أبوظبي(الاتحاد)

استقبل محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، حسين باقيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور خليفة عبدالله القبيسي، نائب مدير عام الصندوق، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
 وبحث الطرفان خلال اللقاء، الذي عُقد في مقر الصندوق، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، إلى جانب مناقشة الفرص الاستثمارية المستقبلية ذات الأولوية لحكومة إندونيسيا، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع التنموية المحتملة المتوافقة مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق والتي من شأنها تعزيز وجوده التنموي في جنوب شرق آسيا. وتزامن هذا اللقاء مع المرحلة التي تواصل فيها دولة الإمارات العربية المتحدة تمكين دور المبادرات الاستراتيجية لـ«مشاريع الخمسين» والهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية وبناء اقتصاد مستدام من خلال عقد شراكات استراتيجية مع ثمان دول مختلفة ومن ضمنها إندونيسيا.
وبلغت قيمة صادرات دولة الإمارات العربية المتحدة في إندونيسيا خلال عام 2020، ما يقارب 1.5 مليار دولار أميركي، حيث كان حجم التبادل التجاري بين البلدين في ذلك العام قرابة 2.5 مليار دولار أميركي. وفي مارس من عام 2021، أعلنت دولة الإمارات عن توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 10 مليارات دولار أميركي مع صندوق الثروة السيادي في إندونيسيا، مما جعلها أكبر مستثمر في هيئة الاستثمار الإندونيسية، ومن المتوقع أن تشهد التجارة بين البلدين ازدهاراً ملحوظاً خلال السنوات القادمة، خاصة مع حزمة الصفقات الأخيرة التي تم توقيعها في القطاعين الخاص والعام في مختلف المجالات الاستراتيجية التي تشمل الزراعة والطاقة والطيران والخدمات المالية والذكاء الاصطناعي وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©