الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي» تحدث إطارها التنظيمي

«تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي» تحدث إطارها التنظيمي
9 فبراير 2022 02:37

أبوظبي (الاتحاد)  

قامت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي بتحديث إطارها التنظيمي لتمكين وتعزيز مشاركة أكبر من قبل المستثمرين والشركات الخاصة التي تسعى للحصول على التمويل، ويهدف الإطار التنظيمي المعزز إلى دعم التطوير المستمر لأسواق رأس المال الخاص.
وكان الوصول إلى الاستثمارات في أسواق رأس المال الخاصة مقتصراً على المستثمرين من أصحاب الخبرة فقط، وهذه المشكلة تتفاقم بسبب عدم وجود سوق منظم لمثل هذه الاستثمارات مما أدى إلى جعلها استثمارات غير سائلة. ومع ظهور التكنولوجيا المالية المبتكرة مثل الأصول الرقمية والأوراق المالية الرمزية، أصبح الاستثمار في أسواق رأس المال الخاصة أكثر سهولة بالنسبة للمستثمرين من مختلف الخلفيات وأكثر كفاءة بالنسبة للمؤسسات الخاصة التي تسعى إلى زيادة رأس المال، وذلك بفضل السماح بتداول هذه الاستثمارات وبالتالي تصبح أكثر سيولة. زادت هذه التطورات من فرص العملاء غير المتخصصين من ذوي المعرفة والخبرة المناسبة بالاستثمار في الشركات الناشئة عالية النمو والمشاريع القائمة التي تتوافق مع استراتيجيات الاستثمار الخاصة بهم.
ويعزز إطار عمل أسواق رأس المال الخاصة الذي قدمته سلطة تنظيم الخدمات المالية ضمان مشاركة أوسع في هذا المجال، مما يؤدي إلى زيادة السيولة من خلال منصات التكنولوجيا التي تسمح بـ: الشركات الخاصة لزيادة رأس المال من العملاء المتخصصين إضافةً إلى عدد محدود من العملاء غير المتخصصين، حيث يتعين على المجموعة الأخيرة أن تحظى بالمعرفة والخبرة الاستثمارية ذات صلة، دون الحاجة إلى «طرح أسهمها للاكتتاب العام» وإصدار نشرة، والأوراق المالية الصادرة من خلال إطار العمل للتداول على منصات التكنولوجيا بين العملاء المتخصصين والعملاء المؤهلين من غير المتخصصين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©