الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تعلن عن 100 منحة دراسية

أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تعلن عن 100 منحة دراسية
8 فبراير 2022 01:23

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، بالتعاون مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال في لندن، عن توفير 100 منحة دراسية للأشخاص الراغبين في اكتساب أو تطوير مهاراتهم في مجالات التمويل والتكنولوجيا المالية وفي أن يكونوا جزءاً من نمو هذا القطاع سريع التطور. وتهدف هذه المنح إلى دعم ألمع العقول في المنطقة وتسريع تطور حياتهم المهنية في مجال الخدمات المالية، إضافة إلى تطوير مهارات جديدة في مجال التكنولوجيا المالية وتمكين القوى العاملة النسائية، حيث سيتم تخصيص نصف هذه المنح الدراسية للنساء لدعم تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالمساواة بين الجنسين.
 وتعد التكنولوجيا المالية أقرب للثورة الاقتصادية وأحد أسرع القطاعات نمواً في مجال التمويل اليوم، حيث بلغت قيمة سوق التكنولوجيا المالية العالمية 7301.78 مليار دولار أميركي في عام 2020، ومن المتوقع أن ينمو هذا السوق بمعدل سنوي مركب نسبته 26.87%.
 يهدف برنامج المنح الدراسية من أكاديمية سوق أبوظبي العالمي إلى مساعدة الطلاب والمهنيين من خلفيات متنوعة للحصول على تعليم جيد، ليكونوا مستعدين لإعادة ابتكار النظام المالي الجديد. وسيكون بإمكان المستفيدين من هذه البرامج الوصول إلى منصة التعلم الإلكتروني «THINK» التي تقدم هذه الدورات المتقدمة وأشرف على تحضيرها أكثر من 200 خبير مالي على دراية بالمهارات التي يجب أن يتمتع بكل كل من يسعى للعمل في هذا القطاع.
يقدم كل برنامج تدريبي نهجاً تعليمياً مرناً يغطي موضوعات متنوعة من الخدمات المصرفية المفتوحة والمدفوعات وحلول البلوك تشين والذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية للبنوك المركزية والتكنولوجيا التنظيمية وغيرها الكثير، بهدف سد الفجوة الكبيرة في عجز المواهب في هذا القطاع. وسيمنح الطلاب وصولاً غير محدود إلى الدورات التدريبية الذاتية القصيرة وإمكانية حضور أحداث التكنولوجيا المالية الحصرية وقصص الشركات الناشئة التي تقف وراء الابتكارات التخريبية، إضافة إلى التعرف على مجتمع عالمي نابض بالحياة. ستمكّن الدورات المتعلمين من معرفة تطور وتأثير التكنولوجيا المالية وتوجه احتياجات العملاء ومشاريع التكنولوجيا المالية والنماذج والأنظمة التنظيمية المتكاملة والمبادرات الجديدة.

أولوية وطنية
أعرب حمد صياح المزروعي، مدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، عن سعادته بالإعلان عن برنامج المنح الدراسية قائلاً: «حددت دولة الإمارات مهمة تطوير قطاع التكنولوجيا المالية كأولوية وطنية تسهم في ريادة الجهود المبذولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتدرك أكاديمية سوق أبوظبي العالمي الحاجة إلى الارتقاء بالمعرفة وتطوير المهارات وتوفير بيئة مثالية للابتكارات المحورية التي تسهم في نمو قطاع الخدمات المالية. ونلتزم بالمساهمة في تعزيز مكانة المنطقة و جاهزيتها للمستقبل لريادة القطاع المالي ولعب دورٍ مهم في الاقتصاد العالمي، وأفضل طريقة لتحقيق هذه الرؤية هي الشراكة مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال لتوفير برامج تعليمية وتدريبية عالمية المستوى في مجال التكنولوجيا المالية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©