السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وزير الاقتصاد يزور مركز الابتكار المتنقل لـ DHL في دبي الجنوب

وزير الاقتصاد يزور مركز الابتكار المتنقل لـ DHL في دبي الجنوب
5 فبراير 2022 18:10

أبوظبي (الاتحاد)
أكد معالي عبد الله بن طوق المري أن دولة الإمارات نجحت بفضل رؤية قيادتها الحكيمة في تعزيز مكانتها الريادية كوجهة أولى للابتكار واقتصاد المعرفة على مستوى المنطقة، وتواصل جهودها اليوم انطلاقاً من مبادئ الخمسين ومستهدفات مئوية الإمارات 2071 لتوفر البيئة المثالية الحاضنة للمؤسسات المبتكرة والجاذبة للشركات الإقليمية والعالمية وأنشطة الأعمال القائمة على الريادة والبحث والتطوير والعلوم المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، باعتبارها الركائز الرئيسية لنموذجها الاقتصادي الجديد القائم على المرونة والاستدامة والاستباقية واتجاهات المستقبل.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه مركز الابتكار الإقليمي المتنقل لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التابع لشركة DHL، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الشحن والخدمات اللوجستية، والواقع في منطقة الخدمات اللوجستية في دبي الجنوب. وكان في استقبال معاليه أماديو ديالو المدير التنفيذي لشركة دي إتش إل غلوبال فورواردينغ DHL Global Forwarding لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأكد معاليه، خلال الزيارة، أهمية التعاون مع دبي الجنوب ومركز DHL للابتكار في مجالات الاستدامة والابتكار والاقتصاد الدائري وتطوير السياسات التنموية في هذه المجالات.
وقال: «ننظر إلى تنمية الشراكة والتعاون بين الجهات الحكومية وقطاع الأعمال بدولة الإمارات من جهة، ومجتمع الابتكار العالمي ومؤسسات الأعمال الدولية الرائدة والمبتكرة من جهة أخرى، باعتبارها من أولويات العمل الاقتصادي في الدولة خلال المرحلة المقبلة، وخاصة في قطاعات الاقتصاد الجديد ومهارات المستقبل وسياسات التحول الذكي والاستدامة والابتكار، ونحرص على توفير كافة الممكنات التي تجعل من بيئة الأعمال في الدولة مقراً مفضلاً للشركات الريادية. ويمثل مركز الابتكار الإقليمي المتنقل لشركة DHL، إضافة نوعية لبيئة الابتكار والبحث والتطوير والتكنولوجيا في مجال الخدمات اللوجستية وقطاع الشحن، وسنواصل دعمنا لجهود المركز في تنمية الخدمات اللوجستية الذكية في الدولة والمنطقة».
من جانبه، قال أمادو ديالو، المدير التنفيذي لشركة «دي إتش إل غلوبال فورواردينغ DHL Global Forwarding لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «تشرفنا بزيارة معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمركز DHL للابتكار في دبي. لقد أصبحت دولة الإمارات تمثل قصة نمو اقتصادي استثنائية، كما أن اقتصادها القائم على الابتكار جعل منها سوقاً مهماً وجذاباً جداً للشركات العالمية في مختلف المجالات. ونعتقد أن الخدمات اللوجستية الموثوقة والفعالة تعدّ بمثابة العمود الفقري لمعظم الصناعات. ونفخر في DHL بالإسهام في تطوير الحلول اللوجستية والنقل المبتكرة لأهميتها في ازدهار دولة الإمارات في المستقبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©