الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دو» توفر خدمة «فولتي» لمشتركي الدفع الآجل

أحد فروع شركة دو (أرشيفية)
5 فبراير 2022 01:32

يوسف العربي (أبوظبي)

رفعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» مستوى أداء شبكتها وبدأت توفير خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع المعروفة باسم «فولتي»، «VoLTE» لخطوط الدفع الأجل «الفاتورة»، وفق إفادة الشركة لمشتركيها أمس. وأوضحت أن الخدمة تتوافر حالياً في العديد من مناطق الدولة لمستخدمي أجهزة «آيفون»، و«سامسونج»، و«هواوي»، حيث يتم تفعيلها من دون رسوم إضافية على المكالمات الصوتية.
وقالت الشركة إن تقنية الـ «VoLTE» تتيح للمستخدمين تصفح البيانات وإجراء المكالمات في وقت واحد، والاستمتاع بجودة مكالمات صوتية مميزة عالية الوضوح، فضلاً عن توفير استهلاك بطارية الهاتف المتحرك.
وتتكون  «VoLTE» تتشكل من قسمين هما «Voice over» وتشير إلى «الصوت عبر»، والقسم الآخر هو «Long Term Evolution» وهو المسمى الكامل الذي يشير إلى شبكات الجيل الرابع المعروفة اختصارًا بـ»LTE»، وبذلك يكون المقصود بـ»فولت» هو «نقل الصوت عبر شبكات الجيل الرابع».
وعلى مستوى مشغلي شبكات الهاتف المتحرك تمكن تقنية الـ «فولتي» من تحقيق استخدام أكثر فعالية لتردد الصوت مقارنة بالخدمات التقليدية، كما يمكنها استيعاب الطلب المتزايد على خدمات الاتصال الأكثر موثوقية، وتلغي المشغلين لإبقاء الصوت على شبكة واحدة والبيانات على شبكة أخرى.
وتعزز الخدمة من قدرة المشغل على تقديم خدمة فيديو أكثر فاعلية بما يماثل خدمة الصوت، وهو أمر بات في غاية الأهمية نظراً لتزايد الطلب على مكالمات الفيديو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©