السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبادلة و«ترافيغورا» تكملان صفقة بيع شركة التعدين الإسبانية «ماتسا»

مبادلة و«ترافيغورا» تكملان صفقة بيع شركة التعدين الإسبانية «ماتسا»
2 فبراير 2022 12:59

 أبوظبي(الاتحاد)
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة» وشركة «ترافيغورا»، عن استكمال صفقة بيع كامل حصصهما في شركة التعدين الإسبانية «ميناس دي أغواس تينيداس» (ماتسا)، إلى شركة التعدين والاستكشاف الاسترالية «ساندفاير ريسورسز»، والمسجلة في بورصة الأوراق المالية الاسترالية تحت رمز (ASX Ticker: SFR)، وذلك بعد استيفاء كافة الموافقات التنظيمية اللازمة.

تمتلك شركة «ماتسا» وتدير منجمين في منطقة «المونستير لا ريل»، ومنجماً في مقاطعة «هيلفا» بإقليم الأندلس، وتمتلك الشركة أيضاً مصنع لمعالجة النحاس والمعادن متعددة الفلزات بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 4.4 مليون طن.

وتأتي هذه الصفقة تتويجاً لاستثمارات كبرى في مجمع «ماتسا» للتعدين، وتماشياً مع أهداف مبادلة الرامية لتوظيف الاستثمارات من أجل تحقيق عوائد مالية مجزية للجهة المالكة. وكانت مبادلة قد استحوذت عام 2015 على حصة 50% في «ماتسا» من شركة «ترافيغورا».
و قال داني دويك، رئيس وحدة الصناعات في مبادلة: «تعد شركة ماتسا واحدة من أبرز شركات تعدين النحاس الأعلى جودة في العالم، ولديها فريق عمل يتسم بالكفاءة والإنتاجية العالية. وقد ساهمت الجهود الكبيرة التي بذلناها خلال السنوات الست الماضية في تعزيز قدرات وإمكانات هذه الشركة، عبر الارتقاء بمعايير الابتكار التكنولوجي، وزيادة القدرة الإنتاجية وتحسين معايير الاستدامة. وقد أصبحت الشركة الآن في وضعية تؤهلها للاستفادة من المبادرات العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©