الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7.95 مليار دولار تداولات دبي للذهب والسلع خلال شهر يناير

7.95 مليار دولار تداولات دبي للذهب والسلع خلال شهر يناير
2 فبراير 2022 12:57

 دبي(الاتحاد)
سجلت بورصة دبي للذهب والسلع معدل اهتمام شهري مفتوح بلغ 128.828 عقدًا وتدولات بقيمة 7.95 مليار دولار خلال شهر يناير، مع سعي الأعضاء والمشاركين في السوق لتحسين قدرتهم على إدارة المخاطر.
وفي ظل رغبة المشاركين في السوق بالاستثمار في الأصول الآمنة مثل المعادن الثمينة خلال هذا الشهر، تماشيًا مع الاتجاهات العالمية، ارتفع متوسط حجم التداول اليومي لعقد الذهب لمجموعة بورصة دبي للذهب والسلع بنسبة . 95 % على أساس سنوي خلال شهر يناير.

وخلال هذا الشهر أيضًا، استفاد المشاركون في السوق من مجموعة عقود الروبية الهندية التي توفرها البورصة، حيث سجل عقد خيارات الروبية الهندية 844 عقدًا بقيمة إجمالية بلغت 0.09 مليون دولار أمريكي. وكذلك سجل عقد كوانتو الروبية الهندية الآجل تداولات قوية بلغت 26,963 عقدًا بقيمة إجمالية بلغت 201.23 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "تأثرت عمليات التداول خلال شهر يناير بعوامل عدة كان من أهمها عدم استقرار أسعار الأسهم، والتوقعات بزيادة كبيرة في أسعار الفائدة، إلى جانب أسعار النفط المرتفعة، وهو ما دفع المشاركين في السوق للبحث عن استثمارات آمنة تحميهم من الاتجاهات الاقتصادية العالمية المعاكسة. وبالمضي قدمًا، نتوقع بأن تستمر هذه الاتجاهات على المدى القصير، مع زيادة الطلب على منتجات المشتقات، لا سيما وأن المشاركين في السوق يسعون للتحوط وإدارة المخاطر بشكل جيد. لدينا مجموعة قوية من المنتجات للعام 2022، حيث نخطط قريبًا لطرح عدد من العقود والخدمات التي نتوقع أن تلقى استحسان قاعدة أعضائنا".

وكانت بورصة دبي للذهب والسلع قد حصلت مؤخرًا على جائزة "أفضل بورصة للعام في الشرق الأوسط وأفريقيا"، في جوائز المستثمر العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلّة "إف أو دبليو" للسنة الرابعة على التوالي. كما حصلت شركة دبي لمقاصة السلع وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لبورصة دبي للذهب والسلع تقدم خدمات المقاصة والتسوية على جائزة "أفضل دار مقاصة للعام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا".

ومن المقرر أن تنظم البورصة يوم الخميس 3 فبراير المقبل، ندوة عبر الإنترنت موجهة للمشاركين في السوق الراغبين بالاستفادة من الفرص المتنوعة التي توفرها مجموعة منتجات الروبية الهندية. وتستكشف الندوة العديد من مناهج وأساليب التداول، بما يشمل التحوط واستراتيجيات التداول وسط التقلبات وعدم استقرار الأسواق باستخدام خيارات الروبية الهندية. ويمكن للمشاركين المهتمين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لبورصة دبي للذهب والسلع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©