الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ائتمان الصادرات» تقدم ضمانات بـ6 مليارات درهم لشركات في 20 قطاعاً

ماسيمو فالسيوني
2 فبراير 2022 01:30

دبي (وام)

أكد ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات أن الشركة عملت منذ تأسيسها في عام 2018 على دعم قطاعات حيوية من خلال حلولها التأمينية المبتكرة التي تسهم في تعزيز التجارة والصادرات الإماراتية، كاشفاً أن الشركة خلال الأربع سنوات الماضية قدمت ضمانات ائتمانية متجددة بقيمة 6 مليارات درهم - أي ما يعادل حماية لصادرات غير نفطية بقيمة 18 مليار درهم- لشركات تعمل في 20 قطاعاً. كما تمكّنت الشركة من إدارة واسترداد المطالبات لشركات في قطاعات مختلفة تشمل البناء والحديد والمواد الغذائية وتجارة التجزئة والتعبئة والتغليف. 
وأوضح ماسيمو فالسيوني في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» أن الشركة تلعب دوراً رئيساً في دعم تحقيق الأجندة الصناعية الوطنية التي تهدف إلى دخول 25 سوقًا عالميا جديدًا و تعزيز التجارة الخارجية لدولة الإمارات من خلال تحالفاتها الاستراتيجية مع وكالات ائتمان الصادرات الدولية وقاعدة بياناتها التي تضم أكثر من 320 مليون شركة في جميع أنحاء العالم، مؤكداً إلتزامهم في دعم جهود دولة الإمارات واقتصادها الوطني بما يتماشى مع رؤية القيادة الحكيمة للسنوات الخمسين القادمة.
وعن مشاركة الاتحاد لائتمان الصادرات وأنشطتها في إكسبو 2020 دبي قال أنه وبالنظر إلى الأهمية العالمية التي يحظى بها معرض إكسبو 2020 دبي استضافت الاتحاد لائتمان الصادرات العديد من الفعاليات المتعلقة بحماية ائتمان الصادرات بالتعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة في هذا المجال. فعلى هامش المعرض العالمي وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع وكالتي ائتمان الصادرات اليونانية والبولندية لتكثيف الجهود في تعزيز الشراكة الاقتصادية وتعزيز التجارة البينية.كما قامت بالتعاون مع شركة سكاي باور وهي أكبر وأحد أكثر المطورين والمالكين لمشاريع الطاقة الشمسية نجاحاً في العالم وذلك لدعم خطط نموها على الصعيدين الإقليمي. 
وبموجب هذا التعاون ستوفر شركة الاتحاد حلول حماية الائتمان لشركة سكاي باور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©