الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط يهبط دون 89 دولاراً مع زيادة إنتاج «أوبك بلس»

النفط يهبط دون 89 دولاراً مع زيادة إنتاج «أوبك بلس»
1 فبراير 2022 15:40

طوكيو (رويترز) - تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لكنها ظلت قريبة من أعلى مستوياتها في سبعة أعوام التي سجلتها الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بأن مجموعة «أوبك بلس» قد تذهب إلى أبعد من المتوقع بشأن زيادة الإنتاج في اجتماعها هذا الأسبوع، وتوقعات بارتفاع المخزونات الأميركية.

اقرأ أيضاً: أسعار النفط ترتفع وتقترب من أعلى مستوياتها في 7 سنوات
وفي حين أن من المتوقع أن تبقي «أوبك بلس»، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين، في اجتماعها غدا الأربعاء على سياستها الراهنة بزيادة الإنتاج تدريجيا، قال بنك جولدمان ساكس إن هناك فرصة لاتخاذ إجراءات أبعد من ذلك.
وقال البنك في تقرير بتاريخ 31 يناير «نرى احتمالا متناميا لزيادة أكبر وأسرع خلال الاجتماع نظرا لوتيرة ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة والضغوط المحتملة من الدول المستوردة».
وأضاف أن التوقعات للنتائج ما زالت متوازنة بين تسريع الزيادة والإبقاء على الزيادة المعتادة.
ونزل سعر العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 88.52 دولار للبرميل الساعة 10.30 بتوقيت جرينتش.
وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 83 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 87.32 دولار للبرميل.
وتأثرت أسعار النفط كذلك بتوقعات هذا الأسبوع بأن يظهر تقرير إمدادات النفط الأميركي زيادة في المخزونات. ويتوقع المحللون ارتفاع المخزونات 1.8 مليون برميل.
وسجل الخامان القياسيان أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر 2014 يوم الجمعة، إذ بلغ برنت 91.70 دولار للبرميل والخام الأميركي 88.84 دولار. وارتفعا بنحو 17 بالمئة في يناير بسبب نقص المعروض والتوترات بين روسيا والغرب بسبب أوكرانيا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©