الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سوق أبوظبي العالمي يحتفي «بيوم حماية البيانات»

سوق أبوظبي العالمي يحتفي «بيوم حماية البيانات»
29 يناير 2022 02:01

أبوظبي (الاتحاد)

يحتفي سوق أبوظبي العالمي، باليوم العالمي لحماية البيانات الذي يطلق عليه أيضاً اسم «يوم حماية خصوصية البيانات»، في 28 يناير من كل عام، والذي يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 41 لتوقيع الاتفاقية رقم 108 لمجلس أوروبا، المعاهدة الدولية الوحيدة لحماية البيانات. ويشارك سوق أبوظبي العالمي بنشاط في أنشطة هذا اليوم باعتباره المراقب الوحيد من دول مجلس التعاون الخليجي لاتفاقية مجلس أوروبا 108.
وتنفذ هيئات حماية البيانات الوطنية والقطاعات الأخرى في اليوم الدولي لحماية البيانات كل عام أنشطة لرفع مستوى الوعي بحقوق حماية البيانات الشخصية والخصوصية، وقد أصدر سوق أبوظبي العالمي في العام 2021 لوائح تنظيمية لحماية البيانات لعام 2021. وقد تم مقارنة هذه اللوائح التنظيمية بالمعايير الدولية بما في ذلك الاتفاقية رقم 108.
وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «لا تعد خصوصية البيانات الشخصية وحمايتها مجرد ميزة إضافية، فهي في الواقع حق أساسي لكل شخص تنص عليه معايير اللوائح التنظيمية. تعتبر عملية بناء الثقة بين الشركات والأفراد أمراً غير ممكن دون التأكيد على حماية خصوصيتهم، مما سيحول دون تحقيق التقدم الاقتصادي. نحن ملتزمون بزيادة الوعي حول هذه المشكلة بشكل يومي، ويأتي اليوم العالمي لحماية البيانات ليسمح لنا بالتفكير في التقدم الذي حققناه والاحتفال بإنجازاتنا. يؤكد الاحتفال بهذا اليوم على الالتزام الكبير من قبل سوق أبوظبي العالمي بحماية المصالح الفردية ومواصلة السعي لتحقيق ذلك».
من جهته، قال سامي محمد، مفوض حماية البيانات في السوق: «يلعب مكتب حماية البيانات دوراً رئيسياً في السوق وعلى المستوى الإقليمي فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية ودعم حقوق الخصوصية للأفراد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©