الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

لجنة المشاورات الإماراتيــة - الكوريـة الجنوبيـة للتعاون النووي تناقش المشاريع المستقبلية

سهيل المزروعي
27 يناير 2022 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

عُقد أمس الاجتماع الرابع للجنة المشاورات رفيعة المستوى بشأن التعاون النووي بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية.
ترأس الاجتماع من الجانب الإماراتي معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي شوي جونج-مون نائب وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، وبمشاركة قيادات الشركاء المعنيين بالقطاع النووي في الإمارات وكوريا الجنوبية.
وتماشياً مع الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، فقد تم إنشاء اللجنة رفيعة المستوى في عام 2018 من أجل تعزيز وتوسيع نطاق التعاون النووي وفقاً لاتفاقية التعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية الموقعة في  2018.. واستعرض الاجتماع عدداً من الإنجازات المحرزة في مجال التعاون النووي، فضلاً عن مناقشة المشاريع المشتركة المستقبلية.
وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، في كلمته الافتتاحية «إن لجنة المشاورات رفيعة المستوي للتعاون النووي حققت إنجازات كبيرة على مدار الأعوام الأربعة الماضية ووضعت أساساً قوياً لبنية تحتية تدعم فرص التعاون الاستراتيجية.. وإنني على ثقة إننا سوف نعمل معاً لتحقيق توجيهات ورؤية قيادتنا ورؤيتنا المشتركة».
ووافقت اللجنة على إنشاء المجلس الإماراتي الكوري لبناء القدرات الشبابية في القطاع النووي، حيث يوفر منصة تعليمية لشباب المهندسين المتخصصين في المجال النووي من أجل تبادل الخبرات وتعزيز المشاركة.
وتتألف لجنة المشاورات رفيعة المستوى بشأن التعاون النووي بين الإمارات وكوريا الجنوبية من ثلاث مجموعات عمل: تتعلق المجموعة الأولى بمحطة براكة للطاقة النووية والمشاريع الدولية، فيما تتعلق مجموعة العمل الثانية بالعلوم النووية والتكنولوجيا والأبحاث والدراسات، وأخيراً تغطى المجموعة الثالثة تشريعات الأمان النووي والأمن النووي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©