السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

برنت يسجل 90 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014

برنت يسجل 90 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014
26 يناير 2022 19:51

 لندن (رويترز) صعدت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في سبعة أعوام مسجلة 90 دولاراً للبرميل، اليوم الأربعاء، بدعم من شح في الإمدادات وتوترات جيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط، وهو ما يثير مخاوف بشأن مزيد من الاضطرابات في المعروض.وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلاثاء، إنه سيدرس فرض عقوبات على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت موسكو أوكرانيا، فيما كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية ووضعوا خططاً لحماية أوروبا من أزمة محتملة في إمدادات الطاقة. وبحلول الساعة 13.19 بتوقيت جرينتش، زاد خام برنت 1.37 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 89.57 دولار للبرميل بعد أن سجل 90 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.13 دولار أو 1.3 بالمئة إلى 86.73 دولار للبرميل. وقال هيرويوكي كيكوكاوا مدير عام الأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية "اتجاه السوق نحو النزول محدود بسبب التوتر المتزايد بين روسيا وأوكرانيا".

أسعار النفط ترتفع مع تزايد المخاوف من نقص المعروض

وذكرت مصادر بالسوق أن بيانات من معهد البترول الأميركي كشفت، أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأميركية هبطت 872 ألف برميل، مما يلقي الضوء على نقص المعروض وتوازن الطلب. وتصدر إدارة معلومات الطاقة تقريرها بشأن الإمدادات في وقت لاحق اليوم. كما يترقب المستثمرون إعلانا بشأن السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في الساعة 19.00 بتوقيت جرينتش. ومن المنتظر أن يلمح المركزي الأميركي إلى خطط لزيادة أسعار الفائدة في مارس مع تركيزه على مكافحة التضخم. وفي تطور مهم آخر، تجتمع مجموعة «أوبك بلس»، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في الثاني من فبراير لمناقشة زيادة أخرى في الإنتاج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©