الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيارة تعمل بالهيدروجين للمرة الأولى في أبوظبي للاستدامة

تقنيات الطاقة الشمسية في معرض أبوظبي للاستدامة
17 يناير 2022 17:22

رشا طبيلة (أبوظبي) ألواح شمسية مصممة بأحدث التقنيات، سيارات هيدروجينية وكهربائية، تكنولوجيا جديدة لطاقتي الرياح والمياه… منتجات مستدامة معروضة في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل الذي انطلق اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتعرض شركات متخصصة، من آسيا وأوروبا وأميركا، منتجات جديدة متعلقة بطاقة المستقبل بعضها لم يتم عرضها من قبل في الأسواق، وتشهد إقبالاً من الزوار.

من جهة أخرى، تقدم أجنحة منصات تفاعلية ذكية تجذب زوار المعرض لتجربتها أو الاطلاع على ما تقدمه من تقنيات ومنتجات وخدمات، فمنها ما تتيح تفاعل مع مستخدميها، وأخرى تعرض المعلومات والصور بطريقة مذكية ومبتكرة جاذبة لأعين الزوار.

يقول كي فوجيتا ممثل رئيسي لمكتب «تويوتا» الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا: «نعرض ضمن الجناح الياباني سيارة تعمل بالهيدروحين للمرة الأولى في المعرض من دون انبعاثات، فهي مركبة كهربائية بالكامل يتم تزويدها بوقود الهيدروحين خلال 3 إلى 5 دقائق فقط وتتيح السير لأكثر من 650 كم من خلال 3 خزانات من الهيدروجين لسعة تخزين أكبر، إضافة إلى أنها خالية من الانبعاثات، حيث إن المنتج الثانوي الوحيد هو الماء.
ويضيف أن السيارة مصممة لتوفير أقصى درجات السلامة مع الخزانات المعززة ومستشعرات الهيدروجين.

  • سيارة تعمل بالهيدروجين للمرة الأولى في أبوظبي للاستدامة
    سيارة تعمل بالهيدروجين للمرة الأولى في أبوظبي للاستدامة

 


ومن جهته، يقول إيفان أركيبوف مسؤول في شركة لحلول معدات الألواح الشمسية: «نعرض آخر التقنيات والتحديثات في مجال تقنيات التقاط الألواح الشمسية لأشعة الشمس ليتم الاستفادة القصوى من أشعة الشمس، وضمان انعاكاسها على الألواح الشمسية وتحريك الألواح الشمسية لاتباع أشعة الشمس».
ويقول أحمد فضل مدير مبيعات في شركة كاتيك موبيليتي الإماراتية: »يشهد الطلب على السيارات الكهربائية تزايداً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، فنحن نعرض تقنيات وخدمات شحن السيارات لجميع القطاعات والجهات والمنازل«. 
 ويوضح فضل: »كشركة معتمدة لدينا شواحن خاصة فينا، وهي صناعة هولندية إلى جانب ذلك نقوم بتركيب الشواحن لوكالات سيارات مختلفة ممن لديها سيارات كهربائية«.
ويقول: »نقوم بتركيب الشواحن للمنازل أيضاً، حيث لدينا شواحن من 4.7 كيلوواط حتى 350 كيلوواط، ولكن في المنازل تحتاج إلى بين 11 إلى 22 كيلوواط«.
ويقول ناصر خان مدير مبيعات في شركة ترينا سولار الشرق الأوسط وإفريقيا الصينية: »نعرض ألواحاً شمسية بتقينات جديدة وذات كفاءة عالية وقادرة على إنتاج كبير من الكهرباء«.
ويضيف:«نعرض لأول مرة ألواح شمسية تستطيع أن تنتج 690 واطاً، والتي تعد أعلى طاقة يتم إنتاجها من الألواح الشمسية، وهي جديد ويتم عرضها في المعرض».

  • سيارة صديقة للبيئة في المعرض
    سيارة صديقة للبيئة في المعرض

 


وتعرض شركة بينونة ضمن مشاركتها في جناح بالمعرض، تقنية تحويل الهواء إلى مصدر لمياه الشرب النقية، حيث تقدم حلاً ثورياً لإنتاج الماء من الهواء ما يتيح الحصول علي مصدر جديد وغير محدود لمياه الشرب عالية الجودة من خلال تقنية جينيوس، وهي إحدى وحدات التبادل الحراري الفريدة من نوعها وموفرة للطاقة وقادرة على توليد مياه الشرب، حيث تتيح إنشاء مصدر لمياه الشرب مباشرة عند مركز الاستهلاك ليتمكن من إنتاج ما بين 20 إلى 6 آلاف لتر من مياه الشرب النقبة النقية، وذلك من خلال التقاط المياه من الهواء.وتعرض شركة بريطانية-أميركية منتجاً وتقنية جديدة لطاقة الرياح والمياه، حيث ابتكرت جهازاً لتوليد طاقة الرياح والمياه بطريقة غير تقليدية، من خلال تواجد الأجهزة في مياه البحر أو المحيط والمزودة بتوربينات تنتج الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©