الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ثقافة وسياحة - أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع منصة «بي باي»

«ثقافة وسياحة - أبوظبي» توقع مذكرة تفاهم مع منصة «بي باي»
13 يناير 2022 13:46

أبوظبي (الاتحاد)
وقعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مذكرة تفاهم مع "بي باي" (PayBy)، شركة التقنيات المالية المبتكرة، وذلك للمضي قدماً في اعتماد أنظمة دفع غير نقدية ولا تلامسية في قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.وتنسجم مذكرة التفاهم هذه مع رؤية أبوظبي لتسريع التحول الرقمي وتطوير نظام مالي قائم على المعاملات غير النقدية، حيث أنها تهدف إلى استخدام حلول الدفع الرقمي غير التلامسية الآمنة والسلسة والمقبولة على نطاق واسع من "بي باي" في الفنادق ومراكز التسوق ومعالم الجذب وغيرها من منشآت السياحة والضيافة في الإمارة، وتقديم تجارب تلبي احتياجات الزوار والسياح والشركاء على حد سواء. كما أنها تحفز الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي على خريطة الوجهات السياحية "الذكية".ويساهم تطبيق حلول "بي باي" في الحد من تداول الأوراق النقدية في مختلف نقاط البيع، بما يواكب الاهتمام العالمي المتنامي بإجراءات الصحة والسلامة.
وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة تطوير تجربة الزوار والمنتجات السياحية بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تشكل مذكرة التفاهم مع "بي باي" خطوة استراتيجية نحو تطوير نظام مالي رقمي يجمع بين المرونة والسهولة والأمن، بالتزامن مع تحقيق تطلعات الشركاء والزوار والمجتمع المحلي. ويتماشى اعتماد حلول "بي باي" مع التزامنا بتبني بنية تحتية رقمية حديثة ترتقي بالتجارب والخدمات التي يحظى بها زوارنا من مختلف أنحاء العالم".
وتتميز المعاملات المالية من "بي باي" (PayBy) بمستويات حماية فائقة تستند إلى أفضل التقنيات المتبعة عالمياً، بما في ذلك نظام إدارة الأمن القائم على الذكاء الاصطناعي للكشف عن الاستخدامات غير المصرح بها، والذي يتوافق مع معايير أمن بيانات بطاقات الدفع ((PCI-DSS، وهي "المعيار الذهبي" في هذا القطاع.
وانطلقت شركة "بي باي" لتوفير أرقى معايير الأمان والراحة للعملاء والشركاء ومؤسسات الأعمال، بالتزامن مع دعم التحول الرقمي في الإمارات. وتوفر الشركة خدمات دفع رقمية في المتاجر ونقاط البيع والفنادق وسيارات الأجرة والخدمات المختلفة، وذلك عبر نظام قائم على رمز الاستجابة السريعة لإتمام عمليات المدفوعات غير النقدية دون الكشف عن خصوصية المعلومات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©