الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للسلع» يستقطب 2485 شركة جديدة في 2021

«دبي للسلع» يستقطب 2485 شركة جديدة في 2021
10 يناير 2022 15:38

دبي (الاتحاد)
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن تحقيق أفضل أداء سنوي منذ تأسيسه، فقد استقطب المركز 2485 شركة جديدة إلى دبي في عام 2021 وسجل أفضل أداء له في أشهر يونيو، أغسطس، سبتمبر، ونوفمبر، ليرتفع عدد الشركات المسجلة فيه إلى أكثر من 20,000 شركة. ويأتي هذا الأداء القياسي بعد أن حقق المركز أيضاً أداءً استثنائياً خلال العام 2020 مع انضمام 2025 شركة جديدة إلى منطقته الحرة.
ونجح مركز دبي للسلع المتعددة في استقطاب شركات جديدة من مجموعة واسعة من القطاعات، بعد ما شهده من طلب قوي من الأسواق الدولية، بجانب توسعه في مراكز السلع المختصة التابعة له وإطلاق مركز كريبتو. وسجل المركز إقبالاً كبيراً من الأسواق الرئيسية المستهدفة ومنها الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا، مما يعكس استمرار جاذبية دبي كوجهة رائدة للتجارة، وسهولة تأسيس وممارسة الأعمال التجارية في مركز دبي للسلع المتعددة.
وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «شهد مركز دبي للسلع المتعددة خلال العام الماضي نمواً كبيراً في مختلف جوانب أعماله، ويبقى تركيزنا منصباً على ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة ومفضلة عالمياً لممارسة الأعمال للشركات من مختلف القطاعات. يعكس هذا الأداء غير المسبوق القيمة التي يقدمها مركز دبي للسلع المتعددة للشركات المسجلة فيه من خلال مرافقه المتميزة وخدماته عالية الجودة، والتقدم الكبير الذي نحققه في القطاعات الناشئة كمجال تقنيات التشفير. خلال العام الماضي، لمست شخصياً كيف تتقاطع تقنيات التشفير عبر القطاعات الاقتصادية المختلفة، مما يجعلني فخوراً بريادة المركز في دعم تطور هذا المجال الواعد في دبي. وفي ظل ما حققه فريق مركز دبي للسلع المتعددة من زخم كبير خلال العام 2021، فإنني على قناعة بأننا سنواصل تحقيق الإنجازات المهمة خلال العام 2022 ومنها اكتمال بناء برج أبتاون تاور».
«منذ عام 2018 وحتى 2021، انضمت 8347 شركة جديدة إلى مركز دبي للسلع المتعددة وأصبحوا سفراء لممارسة الأعمال التجارية في دبي. وكانت بيئتنا الداعمة لنمو وازدهار التجارة والتي طورناها وعززناها إستراتيجيًا على مدى عقدين مساهماً رئيسياً في ما وصلت إليه دبي من ثقل اقتصادي كبير. نتطلع إلى مستقبل مشرق وإلى تحقيق المزيد من الأرقام القياسية، والعمل جنبًا إلى جنب مع قيادتنا، والحكومات في الخارج، وأعضاء مركز دبي للسلع المتعددة والقطاع الخاص بشكل عام، ونواصل العمل معًا في دبي».
من جانبها، قالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: «نحن فخورون باختتام السنة المالية 2021 بأداء قياسي وإنجازات مهمة، وهو ما سيرفع سقف طموحاتنا للعام 2022. لقد باتت منطقتنا الحرة وجهة مفضلة لأكثر من 20,000 شركة، مما يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة في الارتقاء بمستوى خدماتنا وحلولنا، ويشجعنا على بناء شراكات جديدة مثمرة، وتعزيز نمو التدفقات التجارية عبر دبي. نحضِّر حالياً لعدد من المشاريع المهمة للعام الجاري، بما في ذلك مؤتمر دبي للماس الذي يستضيفه مركز دبي للسلع المتعددة في غضون 7 أسابيع من الآن، وإطلاق النسخة التالية من تقريرنا الرائد 'مستقبل التجارة' في وقت لاحق من العام».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©