السبت 30 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الدولار يستقر قبيل صدور وقائع اجتماع المركزي الأميركي

الدولار يلتقط أنفاسه قبيل صدور وقائع اجتماع المركزي الأميركي
5 يناير 2022 17:50

لندن (رويترز) - استقر الدولار الأميركي دون أعلى مستوياته في أسبوعين اليوم الأربعاء مع ترقب المتعاملين لصدور وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي في ديسمبر وسط توقعات برفع أسعار الفائدة في موعد مبكر قد يكون في مارس مما أبقى على الين قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات.
وارتفع الدولار بنحو ثلاثة بالمئة في الشهرين الماضيين لكن ارتفاعه توقف هذا الأسبوع في حين يشعر المتعاملون بالقلق من دفعه لمزيد من الارتفاع قبيل صدور وقائع اجتماع البنك المركزي.
ومن المنتظر صدور وقائع الاجتماع في الساعة 19.00 بتوقيت جرينتش اليوم وقد تلقي الضوء على حساسية صناع القرار الأميركيين للتضخم واستعداهم للعمل على مكافحته.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة عملات على 96.269 بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 96.462 في الجلسة السابقة.
وتترقب الأسواق كذلك بيانات العمالة الأميركية المنتظرة اليوم الأربعاء وبيانات الأجور غير الزراعية المنتظرة يوم الجمعة بحثا عن اتجاه لتكلفة الاقتراض.
وتراجع الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي وسط مخاوف من أن يخرج انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا الانتعاش الاقتصادي عن مساره.
وارتفع الجنيه الإسترليني 2.7 بالمئة أمام الدولار في 12 يوم تداول منذ 20 ديسمبر إذ يعتقد المتعاملون أن تزايد حالات الإصابة بأوميكرون في بريطانيا لن يثني بنك إنجلترا المركزي عن رفع الفائدة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©