السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وول ستريت تقود موجة صعود قوية للأسهم العالمية

وول ستريت تقود موجة صعود قوية للأسهم العالمية
29 ديسمبر 2021 00:21

عواصم (رويترز) 

واصلت  أسواق الأسهم  العالمية موجة ارتفاعاتها القوية وتحقيق قمم تاريخية قبيل نهاية العام.
فقد سجل المؤشر ستاندرد اند بورز 500 للأسهم الأميركية مستوى قياسياً مرتفعاً عند الفتح  أمس، معززاً مكاسبه التي سجلها على مدار الجلسات الأربع السابقة، وسط أحجام تداول ضعيفة مع تجاهل المستثمرين تعطلات السفر وإغلاقات للمتاجر بسبب انتشار المتحور أوميكرون.
وبدأ المؤشر القياسي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعاً 0.09% إلى 4795.49 نقطة.
وارتفع المؤشر داو جوز الصناعي 0.61 نقطة إلى 36302.99 نقطة في حين صعد المؤشر ناسداك المجمع 23.94 نقطة، أو 0.15%، إلى 15895.20 نقطة.
وصعدت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى لها منذ خمسة أسابيع بعد أن عززها تحقيق مكاسب قياسية في وول ستريت وذلك على الرغم من استمرار المخاوف المرتبطة بالمتحور أوميكرون مع تشديد فرنسا قيود المكافحة في حين زادت الإصابات في إسبانيا وبريطانيا. وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6% بعد ارتفاع 0.6% في الجلسة السابقة ليسجل أعلى ارتفاع في أكثر من شهر.
وظلت شهية المخاطرة قوية قرب نهاية العام حسبما ذكر محللون، على الرغم من تهديد المتحور أوميكرون بعرقلة الاقتصاد العالمي الذي يعاني بالفعل من تباطؤ النمو وأزمات سلاسل الإمداد وارتفاع الأسعار. وتصدرت أسهم القطاعات الدفاعية مثل الرعاية الصحية والشركات الصناعية المكاسب، في حين صعدت كافة القطاعات تقريباً. وقالت شركة كلارينت السويسرية لصناعة الكيماويات المتخصصة إنها ستشتري أصولاً من منافستها الألمانية باسف في أميركا الشمالية في صفقة قيمتها 60 مليون دولار ستساعد في نمو نشاطها المستدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©