الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وزير التجارة والصناعة الزامبي: علاقاتنا مع الإمارات قوية واستراتيجية

جانب من شلالات فكتوريا (أرشيفية)
28 ديسمبر 2021 00:44

شعبان بلال (القاهرة) 

أكد تشابوكا مولينجا وزير التجارة والصناعة في دولة زامبيا قوة العلاقات الزامبية الإماراتية. 
وأضاف في تصريحات لـ «الاتحاد»، أن زامبيا ترغب في تقوية علاقاتها مع دولة الإمارات بصورة أكبر، عبر التعاون في التجارة والاستثمار، مشيراً إلى أن الإمارات غنية بالبترول والغاز والتكنولوجيا الحديثة، وزامبيا غنية بالمعادن المختلفة والسياحة والموارد العديدة. 
وأكد الوزير الزامبي أن بلاده وجهة جاذبة للاستثمار، حيث إنها تتميز بالمناخ الجيد والشمس الساطعة والشعب الودود والتنوع الثقافي، وموارد كثيرة للثروة المعدنية، ومناخ سياسي مستقر مع تغير الحكومة المتعاقب السلمي. 
وأشار إلى أن بلاده غنية بالزمرد والأحجار شبه الكريمة والأسماك، وقطاع سياحة قوي، وحياة برية متنوعة، لافتاً أيضاً إلى شلالات فكتوريا التي تُعد إحدى عجائب الدنيا، ومن معالم زامبيا الأساسية، مؤكداً أنه لا يمكن زيارة زامبيا دون زيارة هذه الشلالات ونهر زمبيزي الذي يتميز بالحياة البرية المتنوعة. 
وحول سكان زامبيا، قال مولينجا، إن هناك 72 قبيلة، لكل منها ثقافة مختلفة وغنية لابد أن يتعرف عليها العالم، موضحاً أن هناك مواقع للإرث الثقافي التي يمكن أن يستكشفها جميع سكان العالم ليتعرفوا على زامبيا القديمة. 
وأضاف أن هناك فصائل كثيرة من الطيور تصل إلى 300 فصيلة يأتي السياح لزامبيا لمراقبتها ومتنزهات الصيد المعروفة بالحياة البرية الغنية ومهابط للطائرات، موضحاً أنه يُمكن الاستمتاع بالسفاري في متنزهات الصيد أو زيارة منتجعات صيد الأسماك وقنص الحيوانات. 
وحول فرص الاستثمار في زامبيا، قال وزير التجارة والصناعة الزامبي، إن هناك قطاعات مختلفة مناسبة للاستثمار، مؤكداً أن بلاده طبقت نظام الاستثمار بالاعتماد على إضافة القيمة للمواد الخام، مثل المعادن والأخشاب وغيرها. 
وتابع أن بلاده تسعى لتعزيز علاقاتنا الثنائية والتفاعل مع العالم، من خلال الاستثمار والتجارة لتحسين الحياة المعيشية للشعوب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©