الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المالية» تبحث تعزيز التعاون مع موريشيوس

محمد الحسيني ورينجانادن باداياشي خلال الاجتماع (من المصدر)
13 ديسمبر 2021 03:34

دبي (الاتحاد)

اجتمع معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، مؤخراً مع معالي الدكتور رينجانادن باداياشي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والتنمية في موريشيوس، وذلك في مقر وزارة المالية بدبي.
وناقش اللقاء التعاون الثنائي بين الدولتين وسبل تطويره، بما يحقق المنفعة المشتركة للطرفين.
وأكد معالي محمد بن هادي الحسيني أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط دولة الإمارات مع جمهورية موريشيوس، مشيراً إلى التزام الوزارة بالعمل نحو توطيد وتوسعة شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستثمارية والإنمائية للدولة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وقال معاليه: «تشكل هذه الاجتماعات فرصة هامة لتعزيز النقاش والتعاون الثنائي وتفعيل أطر العمل المشترك بين الجانبين. إن وزارة المالية حريصة على إقامة شراكات استراتيجية مع العديد من الدول والمؤسسات المالية حول العالم، لتطوير العلاقات الاقتصادية والمالية، وتعزيز المكانة المرموقة التي تتبوأها الدولة في الأوساط الإقليمية والدولية.» وناقش الاجتماع تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) على الوضع الاقتصادي العالمي، وفرص تعزيز التعاون المشترك في قطاعي السياحة والطيران. 
وأكد الجانبان  أهمية وجود اتفاقيات استراتيجية تهدف إلى استقطاب رؤوس الأموال وتسهيل حركة المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يحتضنها البلدان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©