الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الطاقة والبنية التحتية» توقع مذكرة تفاهم مع سلطة بنما البحرية

خلال التوقيع علي مذكرة التفاهم (وام)
11 ديسمبر 2021 00:03

دبي (وام)

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية مذكرة تفاهم مع سلطة بنما البحرية في مقر المنظمة البحرية الدولية بلندن، بهدف تطوير مهارات البحارة وتدريبهم، والاعتراف المتبادل بالشهادات التي يصدرها الطرفان، إضافة إلى تحسين مراقبة البحارة على المستوى الدولي. 
وبموجب مذكرة التفاهم التي تمتد لخمس سنوات، ستعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية وسلطة بنما البحرية على تمكين البحارة الحاصلين على شهادات الكفاءة والتفوق من العمل على متن السفن المسجلة تحت علم أي من الطرفين. 
وتهدف المذكرة إلى وضع تدابير لضمان تزويد البحارة بالمعرفة المناسبة المتعلقة بالتشريعات البحرية، وتدريبهم على القوانين واللوائح البحرية. 
كما أكدت مذكرة التفاهم على أن يقوم كلا الطرفين بإطلاع المنظمة البحرية الدولية على أنظمة إصدار شهادات البحارة الخاصة بهم، لمراجعتها وتأكيدها. 
وتتيح الاتفاقية لكلا الطرفين طلب الوصول إلى مخرجات تقييمات معايير الجودة، والدورات التدريبية، وتقييمات الكفاءة، والشهادات الطبية، والتصديقات، وأنشطة إعادة التحقق التي يقوم بها الجانبان، وذلك لتأكيد امتثالهما للمعايير التي تنص عليها لوائح الاتفاقية.  وقالت المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية إن البحارة هم في قلب صناعتنا، وهم المحرك لسلسلة التوريدات العالمية، ونرى أنه من واجبنا أن نعمل من أجل رفاهيتهم، ووفقاً لما تم الاتفاق عليه مع السلطة البحرية في بنما، سيتم الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة الصادرة عن الطرفين للرحلات البحرية القريبة. 
ومن جانبه قال محمد خميس الكعبي، المندوب الدائم لدولة الإمارات في المنظمة البحرية الدولية إن دولة الإمارات تحرص دوماً على أن تكون في طليعة الدول المساهمة في تقدم القطاع البحري وتطوره وضمان جودة حياة أفضل للبحارة. 
وبدوره قال الكابتن عبد الله درويش الهياس، مدير شؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية أن هذه المذكرة، بين الوزارة والسلطة البحرية في بنما، ستسهم في تعزيز دعمنا لمجتمع البحارة من خلال ضمان تحسين التدريب، وتحسين المراقبة على المستوى الدولي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©