الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«السفر العالمي»: أبوظبي الأكثر طلباً بين وجهات السياحة الداخلية

«السفر العالمي»: أبوظبي الأكثر طلباً بين وجهات السياحة الداخلية
7 ديسمبر 2021 01:51

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف تقرير لمجلس السفر والسياحة العالمي عن توجه المسافرين العام الجاري لاختيار وجهات داخلية بديلة للوجهات الخارجية المفضلة لهم لتجنب القيود والإجراءات للسفر بسبب كورونا، إلى جانب زيادة الطلب على حجز الأماكن والوجهات الخارجية أي في الطبيعة، لتكون أبوظبي إحدى أكثر وجهات السياحة الداخلية شعبية في 2021.
وأشار المجلس في تقرير تم إعداده بالتعاون مع مجموعة «تريب دوت كوم» تحت عنوان «توجه السفر»، أنه لتجنب قيود السفر، يبحث المسافرون عن وجهات داخلية بديلة بعيداً عن وجهات العطلات التقليدية، ما يؤثر إيجاباً على المجتمعات المحلية.
 ووفقاً لبيانات حجز الفنادق لموقع «تريب دوت كوم»، كانت وجهات أبوظبي في دولة الإمارات، وشيانغ ماي في تايلاند، والدوحة في قطر، وفلورنسا في إيطاليا، وفرانكفورت في ألمانيا، من الوجهات البديلة الأكثر شعبية في بلدانهم في عام 2021.
 وأطلق المجلس العالمي للسفر والسياحة ومجموعة «تريب دوت كوم» التقرير الذي يوضح أحدث اتجاهات سلوك المسافرين وأنماط الحجز المستقبلية في أعقاب كوفيد- 19، حيث تضافرت جهود المجلس، التي يمثل قطاع السفر والسياحة العالمي، مع مزود خدمات السفر العالمي مجموعة «تريب دوت كوم»، والعلامات التجارية الاستهلاكية الكبرى «سي تريب» و«سكاي سكانير» لتحليل اتجاهات المستهلكين التي تشكل تعافي قطاع السفر والسياحة.
ويركز التقرير على اتجاهات الحجز واعتبارات المستهلك وأمثلة للأسواق التي وفرت مرونتها منصة لتعافي قطاع السفر والسياحة، ويوضح كيف غيّر كوفيد -19 طريقة سفر الناس، حيث إن المسافرين الأصغر سناً هم أول من يعودون للسفر مع زيادة الطلب على فترات الإقامة الطويلة.
ويكشف التقرير عن القيود المفروضة على السفر حول العالم، والتي أدت إلى ارتفاع كبير في الطلب على السياحة الداخلية، مع زيادة في حجوزات الفنادق المحلية بأكثر من 200% على منصة «تريب دوت كوم» العام الجاري مقارنة بعام 2019.
وبحسب التقرير تشهد حجوزات «الأماكن الخارجية الطبيعية» الطلب الأكبر على المدى القصير والمتوسط، فعلى سبيل المثال في الصين التي تعد أحد أكبر أسواق السفر في العالم ارتفعت الحجوزات على وجهات الجذب المرتبطة بالطبيعة بنسبة 265% في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ويُظهر أحدث توقعات المجلس نمواً قوياً في الإنفاق الدولي لعام 2022 وما بعده، مع تخفيف المزيد من الوجهات القيود على السفر وارتفاع معدلات التطعيم، حيث إنه بعد انخفاض الإنفاق الدولي على السفر بنسبة 69.4% في عام 2020، من المتوقع أن يرتفع الإنفاق الدولي على السفر بنسبة 9.3% في عام 2021، وبنسبة 93.8% في عام 2022.

استدامة
وأشار التقرير إلى أن التوقف المؤقت في السفر ساهم في زيادة شغف المستهلكين بالسفر بشكل أكثر استدامة، حيث إن أكثر من ثمانية من كل 10 من المسافرين الدوليين أي بنسبة 83%، أشاروا إلى أنهم سيجعلون السفر المستدام أولوية في المستقبل، ولتعزيز هذا التوجه طويل الأجل، منذ إطلاقه في عام 2019، يوضح التقرير أن 68 مليون مسافر اختاروا حجز رحلة تحمل علامة «الخيار الأخضر» أي طيران منخفض انبعاثات الكربون على موقع «سكاي سكانر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©