الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عيد الاتحاد الخمسون يرفع مبيعات متاجر تجزئة

حسومات قدمتها متاجر احتفالاً بعيد الخمسين (الاتحاد)
3 ديسمبر 2021 01:50

ريم البريكي (أبوظبي)

شهدت منافذ بيع في أبوظبي زيادة في المبيعات بمناسبة الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقبل المستهلكون على شراء السلع والمنتجات للاستفادة من الحسومات المطروحة، حسب تجار ومسؤولين في هذه المنافذ. وقالوا لـ«الاتحاد» إن الكثير من المراكز التجارية ومنافذ البيع طرحت خصومات كبيرة على الملابس والأكسسوارات بنسب تصل إلى 50% في المتوسط، فضلاً عن طرح الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بأسعار مخفضة. وأضافوا أن السلع الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية من ملابس وأكسسوارات وملصقات وأعلام، وغيرها، شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين، من المواطنين والمقيمين على السواء الذين يحرصون على المشاركة في احتفالات الدولة بعيدها الـ50.

ملابس تراثية
وقال قمر الدين عبدالقادر بائع في محل باهية بالشهامة، إن الإقبال كان شديداً من جانب المستهلكين، مبيناً أن عيد الاتحاد الخمسين رفع مبيعات المتجر المتخصص في بيع الأقمشة والأزياء والأكسسوارات.

  • ملابس أطفال مٌزينة بأعلام الدولة (الاتحاد)
    ملابس أطفال مٌزينة بأعلام الدولة (الاتحاد)

وأوضح قمر الدين أن المنافسة كانت قوية من قبل المحال المختلفة لعرض أحدث التصاميم والموديلات والأنواع المختلفة من السلع التي ترمز للاحتفال بعيد الاتحاد، منها أعلام بأطوال مختلفة، وهدايا تحمل ألوان علم الدولة، وفساتين للفتيات الصغار، بالإضافة للملابس التراثية التقليدية، بالإضافة لقمصان «تيشرت» بألوان ورسومات لعيد الاتحاد. وأضاف أن المتاجر في دولة الإمارات، بفضل منظومة التدابير الصحية استطاعت تجاوز أزمة «كورونا»، وشهدت إقبالاً كبيراً في الطلب.
على الجانب الآخر، شاركت المتاجر الإلكترونية، مثل أمارون ونوون وصفحات التجزئة على مواقع التواصل الاجتماعي، دولة الإمارات احتفالاتها بعيد الخمسين، عبر طرح سلع ومنتجات بحسومات كبيرة، عززت من مبيعاتها.

الأسعار والرقابة
إلى ذلك، لاحظ عبدالله الحوسني (مستهلك) ارتفاعاً طفيفاً في أسعار مستلزمات عيد الاتحاد الخمسين في عدد من المحال، لكنه قال إن هذا الارتفاع قابله تراجع في الأسعار وثبات بمحال أخرى. ولفت إلى أن التنوع في السلع والمعروضات في السوق المحلي جعلت المستهلك حراً في اختياراته من المستلزمات وتحديد الميزانية المخصصة لعمليات الشراء وفق مقدرته.
بيد أن بعض التجار أرجعوا هذه الزيادة إلى نوعية وجودة الخامات الداخلة في تصنيع هذه المستلزمات، بالإضافة للتكاليف العالية لعمليات الاستيراد التي خلفتها جائحة «كورونا» نتيجة تعطل سلاسل الإمداد، مضيفين أن أسواق الدولة تشهد حملات رقابية كثيفة من قبل الأجهزة المعنية بمتابعة الأسواق، ومكافحة عمليات الغش والغلاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©