السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أمازون» تنشئ مركزاً لوجستياً فائق التطور في أبوظبي

محمد الشرفاء وراسل غراندينيتي يشهدان توقيع الاتفاقية (من المصدر)
29 نوفمبر 2021 01:44

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تبدأ شركة أمازون عملاق التسويق العالمي، بإنشاء أحد أكثر مراكزها اللوجستية تطوراً في أبوظبي خلال العام المقبل 2022، على أن يتم البدء بتشغيله في عام 2024، وذلك بناء على اتفاقية وقعتها الشركة أمس في أبوظبي مع مكتب أبوظبي للاستثمار.
ووفقاً لبيان صادر عن مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة أمازون، يعد المركز اللوجستي الجديد واحداً من أكثر مراكز الشركة تطوراً على مستوى المنطقة، ويهدف لتعزيز الابتكار التقني في قطاع الخدمات اللوجستية، ودعم ريادة الأعمال، وتطور منظومة قطاع التجزئة، وخلق آلاف فرص العمل الجديدة.
 ويأتي هذا التعاون في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار البالغ قيمته 2 مليار درهم لدعم الشركات المبتكرة العاملة في قطاعات رئيسة. 
وسيوفر المركز اللوجستي الجديد آلاف فرص العمل الجديدة خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي. 
وقال راسل غراندينيتي نائب الرئيس الأول الدولي في أمازون: «ينصب تركيزنا في أمازون على الابتكار وتطبيق الأفكار العملية على المدى الطويل، لذا، يسرنا أن نتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة للإسهام في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي وتحقيق أجندتها الوطنية الطموحة في هذا المجال، كما نتطلع إلى العمل مع مكتب أبوظبي للاستثمار ليكون المركز الجديد مجهزاً بأفضل خدمات أمازون اللوجستية المتطورة، والابتكارات التكنولوجية، ومبادرات الاستدامة، فضلاً عن توظيف خبراتنا الطويلة والممتدة لعقود من الزمن».

 مركز الابتكار
وقال معالي محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي: «نجحت إمارة أبوظبي في ترسيخ مكانتها كمركز رائد للابتكار في المنطقة ووجهة رئيسة لإطلاق الحلول والتقنيات الحديثة والفعالة، ولا شك بأن المركز اللوجستي الجديد لأمازون سيعزز منظومة الابتكار في الإمارة من خلال توفير إمكانات جديدة وبنية تحتية متكاملة تستفيد منها الشركات الأخرى أيضاً، وفي إطار التزامنا بتقديم أفضل الفرص الممكنة للقطاع الخاص، سيواصل مكتب أبوظبي للاستثمار دعم الشركات القائمة على الابتكار لضمان نجاحها وازدهارها في إمارة أبوظبي». 
من جهته، قال رونالدو مشحور نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لـ«الاتحاد»: إن شركة أمازون قررت إنشاء هذا المركز اللوجستي المتطور في أبوظبي، نتيجة للطلب المتزايد والنمو الكبير في أسواق الإمارة، مؤكداً أن مبيعات أمازون في أبوظبي تضاعفت عدة مرات خلال السنتين الأخيرتين.
وأضاف: تعتبر معدلات نمو أعمال شركة أمازون في أبوظبي بين الأعلى في العالم، مشيراً إلى أنه لدى شركة أمازون عملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي، يتجاوز عددها عدة آلاف من الشركات، مؤكداً أن هذا المركز سيوفر دعماً كبيرة لهذه الشركات في مجال التغليف والتوزيع وتوفير الخدمات اللوجسيتة والتوصيل والبيع «أون لاين» بسلاسة كبيرة، كما سيقدم ورش عمل ودورات تدريبية لنقل الخبرات والمهارات لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، لتمكينها من تحسين أعمالها وجودة خدماتها المقدمة للعملاء.
وقال: إن هذا المركز الذي سيخدم أسواق أبوظبي ولكن أيضاً أسواق المنطقة ككل، سيوفر فرصة للعملاء للحصول على السلع التي يطلبونها في نفس اليوم.
وأكد مشحور أن شركة أمازون تعمل مع الجهات المعنية في أبوظبي بهدف استقطاب وتوظيف أكبر عدد ممكن من المواطنين في المركز الجديد، الذي سيخلق آلاف فرص العمل الجديدة.
وأضاف: تلتزم أمازون بالتعاون الوثيق مع الشركاء المحليين لتعزيز النمو والابتكار، مع التركيز بشكل جوهري على توفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتجسد اليوم في شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار. ونحن على ثقة تامة بأن هذا التوسع سيسهم في تعزيز سرعة وكفاءة خدمة وتجربة العملاء، وسيدعم تطوير أعمال العديد من البائعين الذين يقدمون مجموعة واسعة من المنتجات لعملائنا. كما نقوم بمساعدة شركائنا المستقلين عبر تزويدهم بالخدمات اللوجستية والبرامج والموارد اللازمة لتوسيع نطاق أعمالهم عبر الإنترنت. 
وفي ضوء الشراكة المستمرة والناجحة مع «أمازون ويب سيرفيسز» لإطلاق مراكز البيانات السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل مكتب أبوظبي للاستثمار التعاون مع شركة أمازون لتقديم أحدث الحلول التقنية المبتكرة في إمارة أبوظبي.
 ويحرص المكتب على توفير بيئة داعمة لمثل هذه الشراكات، ويستثمر في المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تطوير منظومة الابتكار. 

تعزيز الابتكار
نجحت إمارة أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للابتكار، فهي تجمع بين البنية التحتية المتطورة ومنظومة الأعمال الداعمة للنمو والازدهار، مما يجعلها وجهة مثالية للمركز اللوجستي الجديد التابع لأمازون. 
وسيستخدم المركز أحدث تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، بالاعتماد على خبرات أمازون التقنية التي تمتد لـ 25 عاماً، وذلك بهدف الارتقاء بتجربة العملاء وجعل حياتهم أكثر سهولة.

دعم التنمية الاقتصادية 
يسهم المركز اللوجستي الجديد في دعم النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي من خلال توفير آلاف الوظائف على مدى 10 سنوات، والتي تناسب مختلف أنواع الخبرات والتعليم والمهارات، سواء من المبتدئين أو المتخصصين، مع تقديم أجور تنافسية وبرامج تدريبية.  وسيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاون مع أمازون، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات أمازون اللوجستية. وفي إطار التعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، ستقدم شركة أمازون برامج تدريبية وندوات تثقيفية متخصصة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بشكل سنوي ولمدة 10 أعوام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©