الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة لـ «الاتحاد»: 10 معارض دولية كبرى.. و8 جولات للترويج لأبوظبي العام المقبل

المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة لـ «الاتحاد»: 10 معارض دولية كبرى.. و8 جولات للترويج لأبوظبي العام المقبل
28 نوفمبر 2021 02:21

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن الخطط للمشاركة في 10 معارض دولية كبرى العام المقبل، وتنظيم 8 جولات تعريفية، بالتعاون مع شركاء الدائرة من فنادق ومعالم الجذب والجهات العاملة بالقطاع.
 وأكد الشيبة في حديث لـ «الاتحاد»: «تشكل المشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية المتخصصة محوراً رئيسياً ضمن استراتيجيتنا الترويجية، حيث نعتبرها منصة مثالية لتسليط الضوء على رسائل وجهتنا السياحية، والتواصل المباشر مع أبرز الشركاء ووكلاء السفر والسياحة ومنظمي برامج العطلات من جميع أنحاء العالم لتبادل الآراء والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، ودراسة سبل التعاون المشترك لاستقطاب المزيد من الأفواج السياحية إلى الإمارة».
 وأكد الشيبة: «نسعى خلال العام المقبل إلى تكثيف مبادراتنا الترويجية لتكريس مكانة وجهتنا في أسواقنا السياحية الرئيسية الحالية، ودراسة فرص الدخول إلى الأسواق الواعدة الجديدة، حيث تتضمن خططنا المشاركة في 10 معارض دولية كبرى».

 وقال الشيبة: «نتطلع دائماً للاستفادة من الفرص السانحة لترويج المعالم والمقومات السياحية الفريدة في أبوظبي، ولذلك نحرص على تعزيز حضور وجهتنا في أكبر الفعاليات الإقليمية والدولية، ومن بينها سوق السفر العالمي في لندن وبورصة السياحة العالمية في برلين وسوق السفر العربي في دبي، والتي تمنحنا فرصة متابعة التوجهات السائدة في قطاع السياحة، وعرض أحدث المنتجات والمبادرات السياحية في الإمارة».
 وحول استئناف الدائرة لجولاتها الترويجية الخارجية، أكد الشيبة: «سننظم 8 جولات ترويجية خارجية بالتعاون مع شركائنا والفنادق والمنتجعات ومعالم الجذب والجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة والضيافة في أبوظبي حيث خلال هذه الجولات، نستضيف أبرز وكلاء السفر والسياحة ومنظمي برامج العطلات الخارجية لاطلاعهم على خريطة المنتجات والتجارب السياحية وباقات العطلات والجولات في الإمارة، والاستماع إلى آرائهم حول سبل تعزيز التعاون لزيادة عدد الأفواج السياحية إلى الإمارة».
وفيما يتعلق بالأسواق التي ستركز عليها الدائرة في خططها الترويجية الدولية، قال: «تركز خططنا الترويجية على محورين رئيسيين: زيادة حصة وجهتنا من السياحة الخارجية القادمة من أسواقنا الرئيسية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وروسيا والصين وأستراليا، واستثمار مجالات النمو في الأسواق الواعدة الجديدة».
وأكد الشيبة حول خطة الدائرة الترويجية في فترة ما بعد الجائحة، «نعتمد استراتيجيات ترويجية استباقية في أسواقنا السياحية الرئيسية تستشرف المستقبل وتعمل على تحويل التحديات إلى فرص، وذلك بالتعاون مع شركائنا في قطاعات السياحة والثقافة والضيافة على المستويين المحلي والعالمي». 
 وأضاف: «أطلقنا الحملة الترويجية الإبداعية «الوقت قد حان» لتحفيز السياح من مختلف أنحاء العالم على زيارة العاصمة الإماراتية والاستمتاع بأجوائها المشمسة وطقسها المعتدل وفعالياتها وأنشطتها الترفيهية ومعالمها الطبيعية المتنوعة».
 وقال: «في إطار هذه الحملة، تعاونت الدائرة مع نجم السينما وحلبات المصارعة العالمي جون سينا في فيلم ترويجي يظهر فيه سينا مسافراً على متن طائرته، ثم يقرر فجأة التخلي عن رحلته والقفز بالمظلة منها لزيارة العاصمة، محلقاً أثناء سباحته في الهواء فوق أهم معالمها قبل الهبوط فوق سطح متحف اللوفر أبوظبي، حيث يقدم الفيلم إطلالة بانورامية لرحلة سينا عبر المناظر الطبيعية الخلابة، ومواقع الجذب السياحي العالمية، والمنشآت الترفيهية المذهلة في الإمارة».
 وكشف الشيبة عن طرح أجندة فعاليات أبوظبي بتصميمها الجديد الذي يوفر دليلاً شاملاً لجميع التجارب الترفيهية والثقافية والفنية بجميع أنحاء الإمارة، بما فيها بطولات رياضية دولية مثل بطولة العالم للسبارتان التي تقام للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأميركية في ليوا، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، وفعاليات ترفيهية وثقافية مثل مهرجان أم الإمارات وفن أبوظبي ومهرجان الشيخ زايد وموسيقى أبوظبي الكلاسيكية.

 سياحة بحرية 
وبين الشيبة:«قبيل بدء موسم السياحة البحرية الجديدة، تعاونت الدائرة مع الشركاء والجهات المعنية بهذا القطاع في الإمارة، ضمن حملة ترويجية خارجية شهدت المشاركة في أهم الفعاليات المتخصصة في قطاع السفن واليخوت الفاخرة والسياحة البحرية في العالم، بما في ذلك «معرض موناكو لليخوت» و«مؤتمر سيتريد كروز جلوبال»، حيث كشفنا عن برامج وجولات السياحة البحرية، بالتزامن مع الإعلان عن فتح مناطق ومحميات بحرية جديدة أمام الزوار، والتي تُثري مقومات السياحة البحرية والبيئية في الإمارة، وتمنح اليخوت فرصة الوصول المباشر إلى أبرز معالم الجذب في العاصمة».
وأضاف:«تندرج هذه المبادرات ضمن استراتيجية واضحة تركز على التنمية المستدامة لمقوماتنا وعروضنا لتلبية الطلب المتزايد على التجارب والأنشطة السياحية والترفيهية». 
 وأشار الشيبة:«نمضي كذلك في توسيع نطاق مبادرتنا «خبراء أبوظبي» إلى أسواق جديدة لتوفير دورات تدريبية وورش عمل إلكترونية تزود شركائنا في هذه الأسواق بأحدث المعلومات عن التجارب والمعالم السياحية في الإمارة، تعزيزاً لقدرتهم على نقل رسالة وجهتنا لعملائهم، وتحفيزهم على تمضية عطلات أطول في أبوظبي».

عام الخمسين 
وفي إطار الاحتفالات بـ«عيد الاتحاد الخمسين»، قال الشيبة:«أطلقت الدائرة بطاقة «اليوبيل الذهبي الثقافية» التي تتيح المجال للاستمتاع بتجارب ثقافية جديدة واستكشاف المواقع والفعاليات الثقافية في أبوظبي. وحتى يوم 31 ديسمبر 2021، تمنح البطاقة حامليها فرصة الدخول المجاني لأبرز المعالم الثقافية في الإمارة، مع خصومات على أسعار تذاكر أهم الفعاليات وورش العمل».
وأضاف:«يتضمن برنامج الاحتفالات أيضاً مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمبادرات والمهرجانات والأمسيات الموسيقية والمعارض الفنية تحتفي بماضي دولة الإمارات، وتقدم نظرة واضحة للمستقبل من خلال الأعمال الفنية والإبداعية التي تسلط الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها الإمارات خلال العقود الخمسة الماضية وتستشرف مستقبلها المشرق». 

مكاتب خارجية
قال الشيبة:«تغطي شبكة مكاتبنا الخارجية في المملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة وأيرلندا، والولايات المتحدة، والهند، والصين، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وروسيا، وأستراليا، أسواقنا الرئيسية المستهدفة، إذ نركز حالياً على تطوير آليات عملها لتعزيز مرونتها وفقاً لأهداف استراتيجيتنا الترويجية، بالتوازي مع دعم أطر التعاون القائم مع شركائنا لاغتنام الفرص في الأسواق الناشئة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©