السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حافلات سياحية ملونة تضيء رحلة الزوار عبر معالم أبوظبي

الحافلة خلال جولتها في أبوظبي (تصوير وليد أبو حمزة)
28 نوفمبر 2021 02:21

رشا طبيلة (أبوظبي)

حافلات ملونة بألوان زرقاء وحمراء، ومزينة بمعالم أبوظبي المتميزة، تجذب الأعين إليها وهي تسير في ربوع أبوظبي، لتنقل السياح مجاناً من فنادقهم إلى مواقع سياحية متنوعة في الإمارة.
 تلك الحافلات، البالغ عددها 11 حافلة تنطلق من 18 نقطة في أبوظبي، أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مؤخراً، لتأخذ زوار ومقيمي أبوظبي إلى مواقع سياحية متميزة، فهي تنتقل في مسارات بين جزر السعديات والجبيل وجزيرة ياس ووسط مدينة أبوظبي، إلى جانب منطقة القناة الكبرى.
وتنطلق الحافلات من 18 نقطة أساسية منتشرة في عددٍ من المناطق الحيوية في مدينة أبوظبي، وستعمل في مسارين رئيسيين يغطيان 9 فنادق، و9 معالم ترفيهية، ومحطتين لنقل زوار أبوظبي إلى معرض «إكسبو 2020». وتشهد المرحلة الأولى ربط وجهات ترفيهية عدة في العاصمة الإماراتية، ومنها جزيرة ياس وجزيرة الجبيل وجزيرة السعديات ووسط مدينة أبوظبي، إلى جانب منطقة القناة الكبرى.
وأطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خدمة حافلة «زوروا أبوظبي» المجانية، لتوفير خيارات نقل متعددة تتيح للمجتمع المحلي والزوار من داخل وخارج الدولة التنقل ذهاباً وإياباً وبصفة دورية يومياً من منشآت فندقية عدة إلى المعالم السياحية البارزة في العاصمة.

ويرى الزوار رسومات لمعالم سياحية وثقافية في الإمارة، مثل متحف اللوفر أبوظبي، وقصر الحصن، ورحلات السفاري في الصحراء وسواحل أبوظبي.
«الاتحاد»، رافقت سياحاً داخل الحافلة، وقامت بتجربة الخدمة الجديدة، فالحافلة نقلت سياحاً من أحد فنادق جزيرة السعديات، وسارت في مسارها في البداية إلى ممشى السعديات، ثم متحف اللوفر أبوظبي، ثم اتجهت الحافلة إلى قصر الحصن ثم إلى أبراج الاتحاد، ومن ثم إلى قصر الوطن، ثم توجهت الحافلة لاستكمال طريقها إلى جامع الشيخ زايد الكبير.
وتستمر الحافلة في المسير حسب جدولها، حيث تسير إلى جزيرة ياس، وذلك إلى عالم فيراري أبوظبي ووارنر براذرز أبوظبي وجزيرة الجبيل.
وعند الدخول للحافلة، يتم التأكد من أن يكون لدى الزوار تطبيق الحصن الأخضر، ثم يتم عبر لوحات معلقة تعريف السياح بوجود «البار كود» للتعرف على برنامج الحافلة إلى جانب توافر خدمة الاتصال بـ«الإنترنت» المجاني «واي فاي» على متن الحافلة.
وبالنسبة للراغبين في الذهاب إلى دبي لحضور «إكسبو 2020  دبي»، فتوجد مسارات مخصصة للحافلات السياحية تأخذ السياح إلى محطات حافلات «إكسبو»، وذلك في محطة حافلات أبوظبي، وسط المدينة ومحطة «المارينا مول»، حيث يستطيع السياح التوجه بعد ذلك عبر حافلات «إكسبو» لحضور المعرض الضخم.

والتقت «الاتحاد» قبل بدء الجولة السياحية بسعيد الظاهري مدير إدارة تطوير تجربة الزوار والمنتجات السياحية بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، حيث شرح عن عمل ومسارات الحافلة، وقال: «إن المرحلة الأولى من حافلات النقل السياحي تتضمن 9 فنادق، وستتم في المرحلة الثانية زيادة عدد الفنادق لخدمة أكبر عددٍ من السياح والزوار والمقيمين».
ويؤكد أن الهدف من الحافلات المجانية جذب عدد أكبر من السياح لأبوظبي، وتوفير خدمات نقل مجاني للسياح والمقيمين  لتسهيل الحركة بين المواقع والمعالم السياحية الرئيسية في الإمارة.
ويقول الظاهري، إن تلك الحافلات يستطيع الزوار والمقيمون الاستفادة منها  في آنٍ، فهي توفر خدمة النقل المجاني، وتتنقل في مسارات تربط بين جزر السعديات وياس والجبيل ووسط مدينة أبوظبي ومنطقة القناة الكبرى.
ويقول «يستطيع الزوار والسياح معرفة برنامج الحافلات والتسجيل فيها عن طريق (باركود) يكون موجوداً على تذكرة المعالم السياحية أو في حجز الغرف الفندقية، حيث يستطيعون نسخ (الكود) لمعرفة برنامج ومسارات الحافلة، والمواقع السياحية الراغبين بزيارتها».

ويشير الظاهري إلى أن الحافلات تتميز بتوفير خدمة «الإنترنت» المجاني «الواي فاي» للركاب، وتتميز بكراسي مريحة للسياح ومقاعد متحركة لأصحاب الهمم، لتقدم تجربة شائقة للاستمتاع والتنقل في ربوع أبوظبي.
وتهدف المبادرة الجديدة إلى تعزيز عدد زوار معالم الجذب الرئيسة، وبالتالي دعم الأنشطة التشغيلية لهذه المنشآت والمعالم، بالتزامن مع ازدهار قطاع السياحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©