الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«منصة 71» وجامعة خليفة تعززان الفرص للطلاب الاستثنائيين

بدر العلماء وعارف سلطان يتصافحان عقب التوقيع (من المصدر)
28 نوفمبر 2021 02:21

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، شراكة استراتيجية مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في القمّة العالمية للصناعة والتصنيع. وترمي هذه الشراكة الجديدة إلى تمكين الطلاب والخريجين من العمل مع شركات التكنولوجيا الناشئة، وفتح أبواب القطاع الخاص وريادة الأعمال أمامهم لينطلقوا في مسيرتهم المهنية.
ووقّع بدر العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71، والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة، الشراكة التي ستسرّع تطوير مواهب طلاب ريادة الأعمال وطرح التكنولوجيات الجديدة في السوق، من خلال إرشادات الخبراء وتوجيهاتهم وكذلك برامج Hub71 التي تركّز على تعزيز القيمة.
وتتيح الشراكة استخدام الشركات الناشئة في Hub71 للمختبرات المتطورة في جامعة خليفة وتعزيز فرص مشاركة طلاب وخريجي الجامعة في برامج Hub71، التي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى سوق أبوظبي. وستتعاون Hub71 وجامعة خليفة في ورش عمل وبرامج لتبادل المواهب وفعاليات من شأنها تنمية معرفة طلاب وأساتذة ريادة الأعمال بمنظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي.
من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي: «يسرّ جامعة خليفة توقيع هذه الاتفاقية مع Hub71 لدعم جهود أبوظبي الهادفة إلى تأسيس شركات التكنولوجية الناشئة. إنّ جامعة خليفة تعنى بالأبحاث ويقدم 20 مركزاً بحثياً مخصصاً فيها ابتكارات تركز على مختلف التقنيات والحلول، وهي بالتالي مؤهلة لتسويق منتجات هذه الأبحاث في دولة الإمارات. وستساهم مذكرة التفاهم في تسهيل تعاون الشركاء، مما يعود بالمنفعة على الباحثين ورواد الأعمال، وخاصة الطلاب الحريصين على استكشاف العالم التجاري لتكنولوجياتهم المختبرية الجديدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©