الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أميركا تستضيف القمة العالمية للصناعة والتصنيع العام المقبل

بدر العلماء
24 نوفمبر 2021 01:32

دبي (الاتحاد)

تستضيف مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية العام المقبل، أعمال النسخة الخامسة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع،GMIS America؛ بهدف تعزيز توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030. 
وقال نمير حوراني، المدير التنفيذي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «لم يأتِ اختيار مدينة بيتسبرغ إلا لما تتميز به من تاريخ صناعي عريق، فقد واجهت المدينة صعوبات كثيرة خلال أزمة الكساد الكبير، ولكنها لم تستسلم، وكافحت ونجحت في النهوض مجدداً بفضل توظيف الابتكار وقدرتها على مواكبة المستجدات العالمية. واليوم تطور مدينة بيتسبرغ مجموعة من أكثر التقنيات تقدماً على مستوى العالم، لتحقق نجاح مذهل للشركات الصناعية المتواجدة فيها. ويسعدنا الإعلان عن انطلاق GMIS America، والمقرر تنظيمها في عام 2022 في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية».
وفي كلمتها، خلال حفل ختام الدورة الرابعة المقامة في «إكسبو دبي»، قالت ديان فاريل الوكيل المساعد لوزارة التجارة الأميركية: «نلتزم في وزارة التجارة الأميركية بتهيئة الظروف الملائمة التي تساهم في تطوير الأعمال وتوفير فرص العمل، وذلك من خلال تعزيز توظيف الابتكار والتقنيات المتقدمة في القطاع الصناعي وتنمية التجارة والاستثمار. ونأمل أن نكون جزءاً من هذه المبادرة الرائعة والمساهمة في تحقيق الازدهار العالمي، تماشياً مع رؤية القمة العالمية للصناعة والتصنيع». 
ومن جانبه، قال توماس وولف حاكم ولاية بنسلفانيا: «تنسجم رسالة GMIS America مع المنظومة الفريدة لمدينة بيتسبرغ، وإنه لفخر لنا أن نعلن عن استضافتها حدثاً عالمياً مثل GMIS America العام المقبل وإرساء أسس شراكة طويلة الأمد مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع، حيث تتمتع مدينة بيتسبرغ بتاريخ عريق وتواصل الابتكار والتجدد، حيث نحرص على دعم النمو والتحوّل من خلال استقطاب الفرص الجديدة إلى غرب بنسلفانيا وكافة مدن الولاية».
بدورها، قالت سيمين كيرتس، رئيس معهد الشرق الأوسط الأمريكي: «لا شك في أن بيتسبرغ هي الخيار الأمثل لاستضافة الفعالية، فهي مدينة تمكّنت من إحياء اقتصادها عبر مختلف مراحل التباطؤ الاقتصادي بفضل السمات الفريدة التي تتمتع بها وعزيمتها وسرعة تبنيها للابتكارات، ويسعدني المساهمة في استقطاب GMIS America إلى بيتسبرغ». أما ويليام بيدوتو، عمدة مدينة بيتسبرغ، فقد قال: «يشرفني أن أعلن اليوم رسمياً استضافة GMIS America عام 2022 في مدينتنا، فقد بدأ الحديث عن الأمر منذ رحلتي إلى دبي عام 2018 لتثمر المحاثات عن هذا الإعلان اليوم. وستوفر GMIS America فرصة جديدة لاستعراض التحول الاقتصادي لمدينتنا أمام جمهور عالمي، واستقطاب المزيد من المشاريع والشركات إلى منطقتنا». 
وفي تعليقه على الشراكة، قال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «ستسلط GMIS America الضوء على مدينة بيتسبرغ كمركز وطني وعالمي للتصنيع المتقدم، مما يجعلها النموذج المثالي لبقية مدن العالم التي تتطلع للمضي قدماً في مسيرتها لتطوير قطاعها الصناعي. ويسعدنا اليوم أن نشهد وصول المبادرة التي انطلقت من أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2017 إلى إحدى أهم وجهات الصناعة العريقة في الولايات المتحدة الأميركية، والتي تشترك معنا في رؤيتنا التي تهدف إلى توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة فيما يساهم بتحقيق الازدهار العالمي». وتتمحور نقاشات GMIS America 2022 في بيتسبرغ حول مجتمعات المستقبل وتحقيق التوازن بين التقدم التقني والاقتصادي وبين حل التحديات الاجتماعية، فيما تسلط الضوء على التقنيات المستدامة والاستثمارات البارزة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي وإحياء الاقتصاد في مرحلة النظام العالمي الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©