الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نائب الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد»: «الإمارات للألمنيوم» لم تشهد إصابات في 2020

سلمان داود
21 نوفمبر 2021 01:54

يوسف البستنجي (الاتحاد)
أصدرت شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، تقريرها السنوي الرابع للاستدامة.
واستعرض التقرير بالتفصيل الأداء البيئي والاجتماعي للشركة ونظام الحوكمة لعام 2020 في مواقعها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غينيا.
وحققت الشركة في العام 2020 أداءً استثنائياً في مستويات السلامة، بحيث لم تشهد الشركة أية إصابات أدت إلى التغيّب عن العمل.
وتحسّن معدل تكرار الحوادث الإجمالي القابل للتسجيل من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وهو المقياس الأوسع لأداء السلامة في مكان العمل، بأكثر من 23% في دولة الإمارات مقارنة بأرقام 2019، وانخفض المعدل في غينيا بنسبة 75% تقريباً، مقارنة بمتوسط قطاع التعدين.
كما حققت «الإمارات العالمية للألمنيوم» تقدماً ملحوظاً في برنامج استخدام الطاقة النظيفة، وأصبحت الإمارات الدولة الأولى على مستوى العالم التي تنتج الألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية في أوائل 2021.
وقال سلمان داود عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الصحة والسلامة والأمن والبيئة والجودة وتطوير الأعمال في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لـ«الاتحاد»: «يستعرض تقرير الاستدامة نجاحاتنا والمجالات التي يمكننا تحسين أدائنا فيها، لا سيما خلال السنة الماضية التي كانت مختلفة، وأعتقد أن ما عشناه معاً على مستوى العالم في ظل جائحة «كوفيد-19» يدفعنا إلى مضاعفة جهود التعاون المشترك للتعامل مع التحديات العالمية الأخرى التي نواجهها».
وأضاف قائلاً: «الألمنيوم معدن خفيف الوزن وقوي وقابل لإعادة التدوير بلا حدود، وهذه الخصائص تعني أنه يلعب دوراً حيوياً في تطوير مستقبل مستدام». ويمثل الألمنيوم أحد أكثر المعادن تسبباً في انبعاثات الكربون عند إنتاجه، حيث تشير التقديرات أن صناعة الألمنيوم العالمية مسؤولة عن 2% من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناجمة عن الأنشطة البشرية.
وتتباين كثافة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري للشركات العاملة في قطاع الألمنيوم بصورة كبيرة، لا سيما بسبب مصادرها المختلفة من الطاقة. حيث كانت كثافة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري للشركة عام 2020 أقل بنسبة 39% عن المتوسط العالمي لهذا القطاع، حيث تعتمد الشركة على إنتاج معظم الطاقة من الغاز الطبيعي.
وأكد سلمان أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تدرك ضرورة أن يكون قطاع الألمنيوم جزءاً من الحل فيما يتعلق بالتغير المناخي الناجم عن الأنشطة البشرية، ليس من خلال استخدام منتجاتها فحسب، بل كذلك من حيث كيفية تصنيعها.
وبدأت الشركة في عام 2021، إنتاج الألمنيوم عبر استخدام الطاقة الشمسية، كما كشفت الشركة عن إمكانية التوسع الكبير في المستقبل، حيث تقوم الشركة بتسويق هذا «الألمنيوم الأخضر» تحت مسمى «سيليستيال».
وسيساهم معدن «سيليستيال»، الألمنيوم المصنوع في دولة الإمارات باستخدام الطاقة الشمسية النظيفة، في جعل الحياة العصرية ممكنة حول العالم من خلال الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©