الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعاون تقني بين «سند» و«لوفتهانزا تكنيك»

جناحي والحازمي عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)
18 نوفمبر 2021 01:17

دبي (الاتحاد)

أعلنت كل من شركة سند، المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، وشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط عن توقيع اتفاقية تعاون تقني استراتيجي لتطوير ابتكارات وحلول تقنية تعزز التحوّل الرقمي في قطاع خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة في قطاع الطيران.
وتهدف الاتفاقية إلى توحيد جهود لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط وسند لدعم متطلبات التحوّل الرقمي المتنامية في قطاع الصيانة والإصلاح والعمرة من خلال الاستثمار في البحث والتطوير استعداداً لمستقبل القطاع الرقمي. وتسعى الشركتان إلى توظيف التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي لتعزيز التحوّل الرقمي في عمليات الصيانة والإصلاح والعمرة وتطوير خدماتهما المتميزة في قطاع الطيران والخدمات. وسيعمل الجانبان على توظيف هذه التقينات لخفض مستوى التقعيد في عمليات الصيانة من خلال تطوير حلول رقمية تقلل من الوقت المطلوب للصيانة وتخفض التكاليف وتقدّم خدمة أفضل للعملاء.
وقال منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة سند: «ساهم تعاوننا مع لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط في تحديد مجالات التطوير المشتركة في عمليات الصيانة والإصلاح والعمرة، حيث تحدد هذه الاتفاقية مجالات التعاون المشترك وتسعى لمعالجة التحديات التي يواجهها القطاع من خلال تقليل الوقت اللازم للصيانة».
ومن جهته، قال زياد الحازمي، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط: «سيلعب التحوّل الرقمي دوراً حاسماً في دعم نمو الأعمال المتوقّع في مجال صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات خلال مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©