الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطار رأس الخيمة يحقق قفزات كبيرة بمعايير عالمية

مطار رأس الخيمة
18 نوفمبر 2021 01:19

رأس الخيمة (وام)

أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، أن الدائرة تلعب دوراً محورياً في تأمين تحليق الطيران واستقبال الطائرات بأعلى مستويات ومعايير الأمان العالمية، مشيراً إلى أن مطار رأس الخيمة قفز قفزات كبيرة في الآونة الأخيرة.
وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي خلال حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، إن دائرة الطيران المدني تقوم بالتأكد من تطبيق كافة المعايير والاشتراطات، والإشراف على إدارة المطار، ومنح الموافقات للشركات الدولية لتسير رحلات لمطار رأس الخيمة الدولي والتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، ولكن الدور الرئيسي هو في كيفية أن نحصل على حقوق نقل لشركاتنا الوطنية، وأيضا فتح خطوط نقل للكثير من دول العالم. وأضاف «لدينا 200 اتفاقية على مستوى الدولة تحمي حقوقنا وواجباتنا تجاه الغير، حيث توفر هذه الاتفاقيات مظلة أمان، مع ضمان تطبيق النظم الذكية عندما تصل طائرات الشركات الأجنبية لمطارات الدولة، وجذب المستثمرين في هذا القطاع». 
وأوضح الشيخ سالم القاسمي «نطبق كافة المعايير العالمية، ولدينا مقعد باسم دولة الإمارات في منظمة الطيران المدني الدولية، حيث استقطبنا خبرات دولية، ووفقاً للمعيار العالمي للحوادث لدينا نسبة لا تذكر، وهذا يأتي ضمن اهتمامنا بسلامة حركة الشحن»، لافتاً إلى أن الصفة المميزة لمطار رأس الخيمة هي سرعة المناولة، وجذب شركات الطيران والنقل الجوي للإمارة. 
وأكد القاسمي أن قطاع السياحة والطيران في إمارة رأس الخيمة شهد قفزات نوعية كبيرة بفضل الدعم المتواصل من قبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي، ما أسهم في جعل مطار رأس الخيمة الدولي وجهة دولية تنطلق من خلاله الرحلات لمختلف قارات ومدن العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©