الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تقرير: ارتفاع أسعار العقارات واستقرار الإيجارات في أبوظبي

جانب من مدينة أبوظبي
11 نوفمبر 2021 01:26

أبوظبي (الاتحاد)

أظهر تقرير سوق عقارات أبوظبي للربع الثالث من عام 2021 استمرار معدلات الاستقرار في متوسط إيجارات العقارات بأبوظبي، في حين سجلت أسعار العقارات المعروضة للبيع 4٪ ارتفاعاً في معظم المناطق والأحياء المعروفة، الأمر الذي تزامن مع تخفيف قيود الحركة والتنقل والسفر في العاصمة. وتوقع التقرير، الصادر عن البوابتين العقاريتين بيوت ودوبيزل، مواصلة المسار التصاعدي للقطاع العقاري في الإمارة خلال النصف الأخير من العام الجاري.
وكشف التقرير أن المشترين الباحثين عن الشقق ذات الأسعار المناسبة يفضلون مناطق التملك الحر البعيدة عن وسط المدينة مثل الريف والغدير، بينما حرص المشترون الباحثون عن العقارات الفاخرة ميلاً نحو الخيارات ذات الإطلالات البحرية مثل جزيرة الريم، وشاطئ الراحة، وجزيرة ياس.
كانت منطقة الريف الأكثر جذباً للباحثين عن الفلل ذات الأسعار المناسبة في أبوظبي، في حين كانت جزيرة السعديات التي تمتاز بإطلالتها البحرية الخيار المفضل للباحثين عن الفلل الفاخرة خلال الربع الثالث من عام 2021.
وأبدى المستأجرون الباحثون عن استئجار الشقق بأسعار مناسبة اهتمامهم بمدينة خليفة أ، فيما احتفظت المناطق ذات الواجهة البحرية مثل جزيرة الريم، وشاطئ الراحة، ومنطقة الكورنيش بشعبيتها بين المستأجرين الباحثين عن الشقق الفاخرة.
واستحوذت مجمعات الفلل مثل مدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة أ على اهتمام المستأجرين الراغبين باستئجار فلل بأسعار مناسبة، بينما كانت مناطق البطين وحدائق الراحة الأكثر جذباً لمستأجري الفلل الفاخرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©