الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات للألمنيوم» تنجز توسعة مصهر الطويلة

78 ألف طن من المعدن زيادة في الطاقة الإنتاجية سنوياً
8 نوفمبر 2021 02:00

أبوظبي (الاتحاد) 

أنجزت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مشروع توسعة مصهر الطويلة التابع للشركة في أبوظبي، لتضيف 66 خلية اختزال جديدة إلى خطوط الإنتاج الثلاثة، مما يسهم في رفع الطاقة الإنتاجية بنحو 78 ألف طن من المعدن سنوياً.
وقالت الشركة في بيان، إنها اعتمدت على استخدام تقنياتها الخاصة في جميع عملياتها التوسعية منذ تسعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى أنها أعادت تحديث جميع خطوط إنتاجها القديمة باستخدام التقنيات المحلية المطورة بأيدٍ إماراتية.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يُعد إنجاز مشروع توسعة مصهر الطويلة خطوة مهمة نحو تعزيز طاقتنا الإنتاجية لتلبية متطلبات السوق المتنامية، وخصوصاً بعد مرحلة التعافي من جائحة (كوفيد - 19)، وتم الانتهاء من تنفيذ عملية التوسعة بأقل من الميزانية المخصصة وفي الموعد المحدد ودون حدوث أي إصابات ناجمة عن العمل، على الرغم من التحديات التي فرضتها الجائحة».
وأضاف: «تستخدم خلايا الاختزال البالغ عددها 2.843 خلية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تقنياتنا الخاصة عالية الكفاءة والمطورة محلياً في دولة الإمارات، والتي تمثل واحدة من أهم نقاط قوتنا التنافسية وتعتبر فخراً لنا كشركة رائدة في صناعة الألمنيوم العالمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©