الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ختام المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات

سارة الأميري
5 نوفمبر 2021 00:46

دبي (الاتحاد)

أكدت معالي سارة الأميري وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، أن الإمارات تلعب دوراً مهماً في  في صناعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع البناء، وتدعم البحث العلمي في نظام بيئي ديناميكي ومستعدة دائمًا للترحيب بالمستثمرين والمبتكرين.
وذكرت أن المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021 سيساعد في هذه المهمة بشكل كبير.
وشاركت الأميري، أمس في جلسة اليوم الختامي من الدورة الـ38 للمؤتمر التي استضافتها الإمارات، لأول مرة في المنطقة، هذا العام على مدار ثلاثة أيام افتراضياً، بمشاركة 420 باحثًا من 22 دولة، إضافة إلى 85 مركزاً بحثياً وجامعة عالمية ومشاركة رفيعة المستوى من الخبراء والمتخصصين.
وأوضحت الأميري في كلمتها أن الإمارات تدرك أن هذه التقنيات ضرورية لتطوير اقتصاد منافسة عالمي مستدام، وأعطت في نهاية حديثها دليلاً، وهو متحف المستقبل الذي يعتبر دليلاً مرئياً ممتازاً لزوار دبي ودولة الإمارات العربية بشكل عام.
وناقش المؤتمر في يومه الأخير أكثر من 60 ورقة بحثية حول العديد من الموضوعات، وشهد عدة فعاليات منها جلسة شاركت فيها الأميري، ود. فراس حبال رئيس تحرير «بوابة باحثي الإمارات».
ومن الموضوعات التي ناقشتها الجلسة، العوامل البشرية والتعاون بين النظام البشري، الآلات الروبوتية والأجهزة والمحفزات النهائية، تقنيات إدارة البناء، إدارة التكنولوجيا والابتكار، وبعض الموضوعات التي تهتم بذلك المجال.
من جانبه أشار د. فراس حبال إلى دور بوابة باحثي الإمارات وأثرها على المجال العملي، وأنها بمثابة عالم افتراضي متكامل متخصص وموجه لخدمات البحث العلمي، مضيفاً أن الابتكار والإبداع هما الأساس الذي بنيت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة وعن طريقهما ترسخ مكانتها العالمية بين الدول المتقدمة.
يذكر أن برنامج المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021، استعرض على مدار ثلاثة أيام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة العالمية في الأتمتة والروبوتات في مجال البناء، من خلال استعراضه لأكثر من 200 ورقة بحث علمي متخصصة قامت بتغطية 20 محوراً في المجالات العلمية للمؤتمر. كما أتاح المؤتمر الفرصة لتعريف الجمهور بالرؤى والاستراتيجيات والمبادرات الهادفة لتعزيز مساهمة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تطوير البنية التحتية، ومساهمتها في تعزيز ريادة دولة الإمارات كنموذج ريادي في قطاع الإنشاءات والبناء المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©