الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فرتيجلوب» تجمع 2.9 مليار درهم من اكتتاب عام

إدراج «فرتيجلوب» في سوق أبوظبي الأربعاء المقبل
20 أكتوبر 2021 15:41

أبوظبي (الاتحاد) أعلنت شركة فرتيجلوب، عن اكتمال عملية الاكتتاب العام الأولي بنجاح وعن السعر النهائي للسهم في الطرح، بقيمة 2.55 درهم للسهم العادي بعد أن سبق تحديد النطاق السعري للسهم بين 2.45 درهم إلى 2.65 درهم لكل سهم عادي (سعر الطرح النهائي). كذلك تم تأكيد حجم الطرح العام بواقع (1,145,582,011) سهم عادي تمثل 13.8% من إجمالي ملكية أسهم شركة فرتيجلوب العادية. وتم تحديد السعر النهائي لسهم فرتيجلوب في منتصف النطاق السعري بهدف توفير فرصة استثمارية جذابة للمستثمرين الجدد.
ويجمع الطرح عند التسوية النهائية في سوق أبوظبي للأوراق المالية عائدات إجمالية بقيمة 795 مليون دولار (2.9 مليار درهم)، ووفقاً لسعر الطرح النهائي، وسوف تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 5.8 مليار دولار (21.2 مليار درهم).
وشهدت عملية الاكتتاب إقبالاً كبيراً، وخاصة ضمن شريحة المستثمرين من المؤسسات المؤهلة العالميين والإقليميين والمحليين، بالإضافة إلى شريحة المستثمرين الأفراد من الإمارات والمنطقة والعالم، حيث بلغ إجمالي الطلب الكلّي أكثر من 17.4 مليار دولار (64 مليار درهم)، أي 22 ضعفاً لإجمالي القيمة المستهدفة 32 ضعفاً لشريحة المستثمرين المؤسسيين المؤهلين، دون احتساب المستثمرين الاستراتيجيين الرئيسيين.
وتم تحديد حجم الشريحة الأولى (المخصصة للمستثمرين الأفراد في الإمارات) بنسبة 10% من حجم الطرح، والشريحة الثانية (المخصصة للمستثمرين المؤسسيين المؤهلين المحليين والعالميين) بنسبة 90% من حجم الطرح، حيث سيتم إخطار مستثمري الشريحة الأولى بتأكيد التخصيص عبر الرسائل النصية يوم 26 أكتوبر 2021.
ومن المتوقع إدراج الأسهم وبدء التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية الساعة 10:00 صباحاً يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، وفقاً للقواعد التنظيمية المتبّعة، تحت الرمز (FERTIGLOBE) و«ISIN» (AEF000901015).
وتحتفظ «أو سي آي» بحصة الأغلبية في ملكية شركة فرتيجلوب بشكل غير مباشر بعد الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بينما ستبلغ حصة ملكية أدنوك غير المباشرة 36.2% من الأسهم.
تم تعيين سيتي جروب جلوبال ماركيتس ليمتد، وبنك أبوظبي الأول ش.م.ع. وإتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود ومورجان ستانلي آند كو إنترناشيونال كمنسقين دوليين مشتركين في عملية الاكتتاب. كما تم تعيين شركة إي إف جي هيرمس الإمارات المحدودة وشركة جولدمان ساكس انترناشيونال وشركة إنترناشونال سيكوريتيز إل إل سي كمديري السجل المشتركين، في حين تم تعيين بنك أبوظبي الأول ش.م.ع كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي وبنك المارية المحلي ذ.م.م كبنك تلقي الاكتتاب.
وأصدرت لجان الرقابة الشرعية الداخلية في بنك أبوظبي الأول ش.م.ع. وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود بيانات تؤكد أن الطرح يتفق من وجهة نظرهم مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©