الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ألفا ظبي القابضة" تبدأ التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية

"ألفا ظبي القابضة" تبدأ التداول في سوق أبو ظبي للأوراق المالية
27 يونيو 2021 14:11

أعلنت شركة "ألفا ظبي القابضة" -التابعة للشركة العالمية القابضة - عن إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية والبدء بتداولها اليوم تحت رمز"AlphaDhabi".

وقد أقيمت مراسم قرع الجرس في سانت ريجيس السعديات، أحد فنادق ألفا ظبي والذي استحوذت عليها الشركة مؤخراً. وشهد الحدث عدد محدد من أعضاء فريق إدارة من ألفا ظبي القابضة والشركة العالمية القابضة وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك بالتماشي مع بروتوكولات التباعد الاجتماعي والصحة والسلامة.

وقال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: " يشكل إدراج ’ ألفا ظبي‘ في سوق أبوظبي للأوراق المالية دليلاً قوياً على الثقة التي يحظى بها السوق، ويعكس نجاح استراتيجية ADX One في إنشاء منظومة دينامية لسوق الأسهم وسوق السندات. ويعتبر سوق أبوظبي للأوراق المالية ركيزة أساسية لطموحات الإمارة في تنويع اقتصادها، وتوفير بيئة عمل تدعم الابتكار وتحقق فرص نمو مستدامة للمستثمرين".

من جانبه قال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة ألفا ظبي القابضة: "يعد إدراج اليوم دليلا واضحاً على الثقة الممنوحة لشركة ألفا ظبي في رحلتنا لتصبح شركة قابضة استثمارية معترف بها عالميًا، ولدعم خطط النمو لدينا في قطاعاتنا الرئيسية مثل الرعاية الصحية واستثمارات رأس المال والبناء والضيافة. وسعيدون بحصولنا على دعم المساهمين المؤسسيين والأفراد الرئيسيين، ونود أن نشكر جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين على جعل هذا الإدراج ممكناً".

بدوره قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة على الحدث : " يعد اليوم حدث خاص برحلة نمو ألفا ظبي وبصفتنا مساهمًا رئيسيًا فيها، نشكر جميع أفراد فريق الإدارة والموظفين والذين عملوا على إنجاح هذا الإدراج والرؤيا. فالشركة تتمتع بإمكانيات كبيرة وتدخل الآن مرحلة توسع واعدة ومما لا شك فيه أن هذا الإدراج سيساعد في دعم هذه المرحلة. كما نشكر سوق أبوظبي للأوراق المالية على بذل كل الجهود والمساعدة لـ ’ألفا ظبي‘ لإدراج أسهمها".

من ناحيته قال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: " يسرنا استضافة ’ألفا ظبي‘ في الإدراج التاسع والتسعين في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وقد نجحت الجهود التي بذلناها لتحفيز عمليات الإدراج وتقليل تكاليف المعاملات ضمن إطار إستراتيجية ADX One في جذب شركات جديدة للسوق وتعزيز سيولته، الأمر الذي يتجلى واضحاً في أدائنا القوي هذا العام.

حيث وصلت القيمة السوقية للسوق خلال الخمسة أشهر من العام إلى مستوى قياسي تجاوز 950 مليار درهم إماراتي، كما يعتبر المؤشر العام للسوق حالياً رابع أفضل مؤشر أسهم أداءً على مستوى العالم". ومن جهته قال حمد سالم محمد سعيد العامري، العضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: " يمثل اليوم علامة فارقة في غاية الأهمية لألفا ظبي.. معربا عن فخره بفريق العمل وتفانيهم في مهمتنا المتمثلة في أن نكون إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة القابضة في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. لقد شهدنا أيضًا نموًا كبيرًا في الإيرادات خلال الربع الأول، ونفذنا مؤخرًا صفقات كبيرة والتي تعد جزءًا من استراتيجية النمو لدينا. هناك الكثير في المستقبل ونتطلع إلى النصف الثاني من عام 2021 وما بعده بتفاؤل متجدد".

وبعد الإدراج، سيتألف مجلس إدارة ألفا ظبي من محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس الإدارة ، وسيد بصر شعيب، نائب رئيس مجلس الإدارة ، وحمد سالم محمد سعيد العامري، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وصوفيا عبد اللطيف لاسكي، وسلطان ضاحي سلطان معسم الحميري.

جدير بالذكر تأسست شركة ألفا ظبي القابضة في عام 2008، وهي واحدة من أسرع الشركات الاستثمارية القابضة نمواً في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

وشرعت الشركة مؤخرًا في بناء محفظة متنوعة تدير 25 كيانًا فرعيًا ضمن قطاعاتها الرئيسية الخمسة للصناعات والرعاية الصحية الميدانية والرقمية واستثمارات رأس المال والبناء والضيافة. 

 
 
 
 
 

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©