الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجلس الأعمال الإماراتي التونسي يبحث تعزيز التعاون

حميد محمد بن سالم
12 ابريل 2021 01:35

دبي (وام) 

بحث مجلس الأعمال الإماراتي التونسي، خلال اجتماعه الافتراضي الأول، سبل تقوية العلاقات الثنائية بين القطاع الخاص في البلدين، وتعزيز التعارف والروابط بين المستثمرين وقطاعات الأعمال بين الإمارات وتونس.
وقال حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة - الذي ترأس الجانب الإماراتي في الاجتماع - إن فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين أصحاب الأعمال في كلا البلدين متوافرة وكبيرة، داعياً إلى اتخاذ جميع السبل والإجراءات الكفيلة بالنهوض بحجم التبادل التجاري بين البلدين، ومنها تكثيف اللقاءات واجتماعات المجلس المشترك لتكون بصورة دورية. وأكد أن تشكيل لجنة تنفيذية من 4 أعضاء تعنى بالمهمات والمتابعات التي توكل لها من جانب المجلس، ستسهم بتحقيق الأهداف المرجوة من تأسيس المجلس. ودعا أصحاب الأعمال الإماراتيين للاستفادة من التطور الكبير الذي حققه القطاع السياحي في تونس، وهو من أكثر القطاعات الحيوية والجاذبة للاستثمارات الأوروبية والخليجية، إضافة إلى الصناعات التقليدية والملابس التي حققت تونس من خلالها سمعة عالمية مرموقة. 
من جانبه، أكد عبدالسلام الواد، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية رئيس الجانب التونسي بالمجلس، أن العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين تحققت بفضل الرؤيا الحكيمة لقيادتي البلدين. وقال: إن لمجلس الأعمال المشترك دوراً منتظراً لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات والجمهورية التونسية وتطويرها وتنميتها وتأسيس علاقات متينة من الترابط والتشابك بين قطاعات الاقتصاد المختلفة، وترسيخ مبدأ الشراكة بين مؤسسات وأفراد القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©