الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رفع فعالية إجراءات الإمارات في مواجهة غسل الأموال

رفع فعالية إجراءات الإمارات في مواجهة غسل الأموال
7 مارس 2021 01:03

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة النسخة الأولى من الدليل الوطني، بشأن المعلومات المالية والتحقيقات المالية والتحقيقات المتعلقة بغسل الأموال لدولة الإمارات، إلى جانب إقرار المدة الزمنية لتحديث البيانات بشكل دوري.
ويسعى الدليل الوطني لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية في مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، ورفع فعالية إجراءات الدولة بشأنها، من خلال تطبيق نهج وطني موحد.
وعقدت اللجنة اجتماعها الثاني لعام 2021 مؤخراً، برئاسة معالي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رئيس اللجنة، وحضور معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وذلك لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بها.

  •  عبدالحميد الأحمدي
    عبدالحميد الأحمدي

وخلال الاجتماع، اطلعت اللجنة الوطنية على التقدم الملحوظ الذي حققته مختلف الجهات الاتحادية في تنفيذ المبادرات التي تضمنتها خطة عمل اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، واتخذت القرارات اللازمة بشأنها. وأقر أعضاء اللجنة التدابير المضادة التي يتوجب على الأعمال والمهن غير المالية المحددة تطبيقها بشأن الدول عالية المخاطر، وسيتم نشر هذه التدابير على الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية والمواقع الإلكترونية الخاصة بالجهات الرقابية، بعد تعميمها على الجهات المرخصة من قبلها للعمل بها.
ووافق الأعضاء على اللوائح المتعلقة بمزودي نشاط خدمات الشركات ونشاط خدمات متابعة الأعمال والمعاملات للحد من الجرائم المالية.
وقال معالي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي: «نؤكد التزامنا التام باتخاذ التدابير وتطبيق المتطلبات والمعايير اللازمة، التي من شأنها تعزيز أطر مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في الإمارات العربية المتحدة، وباعتبار دولة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً، سنواصل تكثيف جهودنا في التصدي لهذه الجرائم بإجراءات وأنظمة تكنولوجية متينة، وتقديم حلول فعالة للتخفيف من أية مخاطر قد تواجه الاقتصاد الوطني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©