الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

3.12 مليار درهم أرباح «دبي الإسلامي» الفصلية

3.12 مليار درهم أرباح «دبي الإسلامي» الفصلية
21 أكتوبر 2020 01:51

دبي (الاتحاد)

حقق بنك دبي الإسلامي 3.124 مليار درهم أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، فيما ارتفع صافي التمويلات واستثمارات الصكوك إلى 234.5 مليار درهم مقارنة بـ184.2 مليار درهم إماراتي في عام 2019، بزيادة نسبتها 27 % منذ بداية العام حتى تاريخه.
وارتفعت ودائع المتعاملين إلى 214.6 مليار درهم، بزيادة نسبتها 31% منذ بداية العام حتى تاريخه. وارتفعت نسبة ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى 39 % مقارنة بـ33% في نهاية عام 2019.
وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، رئيس مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي»: لا تزال حالة الغموض وعدم اليقين مسيطرة على خريطة العالم، ولم تتعافَ حتى الآن بشكل تام. وعلى النطاق المحلي، لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بالتنمية الاقتصادية، مع التشديد على التقيّد بإجراءات السلامة الوقائية، فيما نشهد انتعاشاً تدريجياً لخدمات التجارة والأعمال. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السياسات المالية الاستباقية التي طبقتها حكومة الإمارات ساعدت البنوك المحلية على مواصلة عملها بشكل مثمر والاحتفاظ في الوقت ذاته بقدرتها على تقديم خدمات كاملة للمتعاملين خلال هذه الأوقات العصيبة.  وأضاف أنه من المتوقع أن يستمر الاندماج الراهن للقطاع المصرفي في دول مجلس التعاون الخليجي، بالتوازي مع فرص النمو المحدودة وأسعار النفط المنخفضة. وتجري عملية الاستحواذ الاستراتيجي لـ«بنك دبي الإسلامي» على «نور بنك» كما هو مقرر إنجازها في نهاية هذا العام، وقد بدأت نتائج الدمج الاستراتيجي المتوقعة بالظهور عملياً، مما يمهد الطريق لتحقيق نمو قوي وعوائد أكبر لمساهمينا في السنوات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©