الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استئناف خدمة تحويل «ملكية» الأرقام بين المشتركين

استئناف خدمة تحويل «ملكية» الأرقام بين المشتركين
16 أكتوبر 2020 02:02

يوسف العربي (أبوظبي)

استأنف مشغلا الاتصالات في الإمارات، «اتصالات» و«دو»، تقديم خدمة تحويل حيازة الأرقام «نقل الملكية الأرقام» بين المشتركين، التي تم تعليقها على نحو مؤقت نتيجة الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالحد من انتشار فيروس «كورونا»، ورصدت (الاتحاد) مواصلة الشركتين تقديم جميع الخدمات على نحو اعتيادي عبر قنوات الخدمة المعروفة «مراكز الخدمة - مراكز الاتصال - التطبيقات»، كما يتم إنجاز خدمة تحول حيازة الأرقام بين المشتركين، حصراً عبر الفروع التابعة.
وعلقت «اتصالات» و«دو» خلال الفترة الماضية تقديم خدمة تحويل حيازة الأرقام بين المشتركين، التي تتطلب الحضور في الفروع التابعة، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس «كوفيد- 19».
من جانبها، أكدت شركة «دو» أن تعليق بعض الخدمات في وقت سابق جاء تماشياً مع الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي أعلنتها حكومة الإمارات للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، حيث تتطلب بعض الخدمات حضور المتعامل بنفسه إلى مراكز خدمة العملاء، واستخدام بعض الأجهزة الإلكترونية لإتمام معاملات مثل خدمة تحويل ملكية الأرقام وغيرها.
وأضافت أنه مع استئناف الحركة التجارية وعودة الحياة نحو طبيعتها في جميع أنحاء الإمارات، فإن الشركة تؤكد أن جميع الخدمات التي جرى تعليقها خلال الفترة الماضية، بما في ذلك خدمة تحويل حيازة الأرقام «ملكيتها»، عادت إلى وضعها الطبيعي، حيث يمكن للعملاء طلب ما يحتاجونه من خدمات، إما من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء، أو عبر زيارة مراكز الشركة على امتداد الإمارات.
وشددت الشركة في الوقت نفسه على التزامها الصارم بتطبيق التدابير الاحترازية داخل المراكز، حيث إن صحة العملاء والموظفين تشكل أولوية قصوى بالنسبة للشركة.
وتعد خدمة تحويل حيازة أو ملكية الأرقام من المعاملات، التي تتم في مراكز خدمة خدمة العملاء التابعة لشركتي الاتصالات، وتتطلب حضور الطرفين المتمثلين في المشترك الحالي، والمشترك الذي سيتم نقل الرقم باسمه.
ومن ناحية أخرى، لم تتأثر خدمة نقل الرقم بين المشغلين والمعروفة باسم «MNP»، والتي تتيح للمشتركين التنقل بين شركتي الاتصالات، مع الاحتفاظ بالرقم نفسه، والتي واصلت شركتا الاتصالات تقديمها دون انقطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©