الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«شعاع»: سندات غير قابلة للتحويل لأسهم بقيمة 150 مليون دولار

«شعاع»: سندات غير قابلة للتحويل لأسهم بقيمة 150 مليون دولار
16 أكتوبر 2020 02:02

دبي (الاتحاد)

وافقت الجمعية العمومية لشركة «شعاع كابيتال»، المُدرجة في سوق دبي المالي، على إصدار سندات غير قابلة للتحويل لأسهم بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار أميركي (أو ما يعادله بالدرهم الإماراتي). وأكدت الشركة، في بيان على شاشات التداول عن نتائج اجتماع «العمومية»، أن إصدار تلك السندات سيتم سواء في إطار برنامج أو بشكل منفصل في شريحة واحدة أو أكثر عبر طرح خاص من خلال شركة ذات غرض خاص.
وقالت إنه سيتم إدراج هذه السندات في سوق خارج الدولة (الإصدار)، وتفويض مجلس الإدارة بالصلاحيات اللازمة لتنفيذ الإجراءات الخاصة بهذا الإصدار خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ قرار الجمعية العمومية. وفقاً للبيان نفسه، ستتخذ «شعاع» جميع الخطوات والإجراءات التي يراها المجلس ضرورية أو مناسبة فيما يتعلق بالإصدار، على أن يتم ذلك وفقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية.
وأشار البيان إلى موافقة الجمعية العمومية خلال الاجتماع على تعديل وإعادة صياغة بعض المواد من النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع أحكام القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية وقرار رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية رقم (3/‏ ر.م) لسنة 2020 بشأن اعتماد دليل حوكمة الشركات المساهمة العامة، وأي قرارات أخرى صادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع بهذا الشأن.
وصدقت الجمعية العمومية للشركة على تعيين كريستوفر وارد كعضو مجلس الإدارة حتى انتهاء دورة المجلس الحالي في مارس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©