الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جزيرة ياس.. إبحار في عوالم الترفيه والأعمال

جزيرة ياس.. إبحار في عوالم الترفيه والأعمال
10 أكتوبر 2020 00:14

رشا طبيله (أبوظبي)

ينبض قلب جزيرة ياس بمشاريع جديدة ومتنوعة تبشر بقفزة سياحية واسعة تشهدها أبوظبي، ووسط تحقيق تقدم ملحوظ بالأعمال الإنشائية فيها، تقدم الجزيرة بعد افتتاح تلك المشاريع خلال الأعوام القليلة المقبلة، مع مرافقها العالمية الحالية، تجربة سياحية متميزة ومتكاملة في مكان واحد تأخذ زوارها للتعرف على عوالم البحار والمغامرة والسرعة والترفيه والأعمال والفعاليات.
تضم الجزيرة حاليا 4 مدن ترفيهية، عالم فيراري أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وياس ووتروورلد، وكلايم أبوظبي، إلى جانب مرافق رياضية وترفيهية و7 فنادق عالمية، وستنضم إليها «سي وورلد أبوظبي» بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيها نهاية 2022، إضافة إلى مشروع «ياس باي» في القسم الجنوبي من الجزيرة، والذي سيشهد افتتاح الرصيف البحري الذي يضم مطاعم ومقاهي ومتاجر العام المقبل وفندقا عالميا العام الجاري، فضلا عن الاتحاد ايرينا الذي سيحتضن فعاليات وأحداث عالمية، بالإضافة إلى مشاريع سكنية وإعلامية.
ووصلت الأعمال الإنشائية في مشروع «سي وورلد أبوظبي»، المدينة المتخصصة بالحياة البحرية، والتي تطورها «ميرال» حالياً على جزيرة ياس، إلى ما يزيد على 40%، ويمثل المشروع، الذي يتكون من عدة طوابق، بمساحة إجمالية 183 ألف متر مربع الجديد من المدن البحرية، الجيل الجديد من المدن البحرية، حيث سيضم أول مركز عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ، وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في الإمارات، للمساهمة في دعم الجهود الإقليمية والعالمية للحفاظ على الحياة البحرية.
ويتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمدينة «سي وورلد أبوظبي»، بحلول نهاية 2022، لتصبح من كبرى مرافق الجذب في جزيرة ياس.
أما مشروع «ياس باي»، الذي تطوره ميرال، فيقام في القسم الجنوبي من جزيرة ياس، ويتألف من ثلاث مناطق أساسية، وهي «الواجهة البحرية»، و«ذا ريزيدنسز»، وهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي «twofour54»، ويتوقع أن يجذب المشروع 15 ألف ساكن وأكثر من 10 آلاف موظف، وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمشروع.

وأكد خبراء في قطاع السياحة بأبوظبي، أن الجزيرة أصبحت وجهة بحد ذاتها، تقدم للزوار باقة من النشاطات والفعاليات والتجارب والتي لا يوجد لها مثيل في العالم، مشيرين إلى أن تنوع المنتجات السياحية المقدمة سيسهم بشكل ملحوظ في زيادة مدة إقامة السائح في أبوظبي ما يعود بالنفع على مساهمة القطاع بالاقتصاد المحلي.
وقال طوم ستيفنز الرئيس الإقليمي لفنادق روتانا، « إن جزيرة ياس تعد وجهة سياحية بحد ذاتها استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا وستستمر في ذلك مع استمرارها في إطلاق مشاريع جديدة». وأكد أن جزيرة ياس أصبحت وجهة للترفيه والأعمال والمغامرة والرياضة والثقافة وستعزز من مكانتها كوجهة متكاملة توفر تجارب متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية.
وبين ستيفنز، «أن زيادة عدد مرافق جزيرة ياس وتنوعها سيسهم في زيادة مدة إقامة الزائر والسائح للجزيرة وأبوظبي بشكل عام ما يدعم نمو واستدامة قطاع السياحة بالإمارة.
وفي نفس السياق، قال علاء العلي مدير «نيرفانا للسفر والسياحة»، « كل ما زادت المشاريع وتنوعت تزيد من مدة إقامة السائح وبالتالي يزيد معدل إنقاقه الأمر الذي ينعكس إيجابا على الاقتصاد المحلي». وأضاف العلي أن تنوع المرافق والوجهات يجذب عددا أكبر من السياح ويحرك العجلة الاقتصادية، مشيرا إلى أن تنوع وجهات جزيرة ياس من تجارب مختلفة تناسب جميع الفئات العمرية وأذواق السياح، ويجعلها وجهة جاذبة تسهم بتعزيز مكانة الإمارة على الخارطة العالمية.
وقال نويل مسعود رئيس شركة «أوغست للاستشارات الفندقية»: «إن المشاريع الجديدة والمستمرة في جزيرة ياس مثل مشروعي «سي وورلد أبوظبي» و«ياس باي» تحقق قفزة سياحية نوعية في أبوظبي وتسهم بشكل كبير في زيادة عدد السياح وعدد الزوار المحليين بشكل ملحوظ». وأضاف «تنوع المشاريع السياحية في جزيرة ياس، لا سيما أنها تحمل علامات عالمية معروفة مثل «سي وورلد» و» ووارنر براذرز» و»فيراري»، وتقدم تجارب مختلفة ومتنوعة للسياح، سيرفع من مدة إقامة السائح والزائر بشكل كبير». وأوضح مسعود: « تقدم تلك المرافق تجارب مختلفة داخلية وخارجية ما تزيد من إقبال السياح وترفع بشكل كبير من حصة سياحة الترفيه في الإمارة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©