الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي» و«إكسبو» شريكان في «إيرث شوت»

«موانئ دبي» و«إكسبو» شريكان في «إيرث شوت»
9 أكتوبر 2020 00:38

دبي (الاتحاد) 

أصبحت مجموعة «موانئ دبي العالمية» و«إكسبو 2020 دبي» شريكين عالميين ومؤسسين لجائزة «إيرث شوت»، أرقى جائزة بيئية في العالم، تحفز على التغيير في العالم بأعمال امتدت لعِقد من الزمن، بهدف إصلاح كوكبنا.
و«إيرث شوت» جائزة أسسها الأمير وليام، استناداً إلى مبادرة أطلقتها المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج، مستوحاة من تحدي «Moonshot» الفضائي الذي أطلقه الرئيس الأميركي الراحل جون إف. كينيدي، والرامي إلى إيصال إنسان إلى سطح القمر.
وتتمحور الجائزة حول خمس نقاط تتمثل في: حماية الطبيعة، وتنقية الهواء، وإعادة الحياة إلى محيطاتنا، وبناء عالم خالٍ من النفايات، وإصلاح المناخ. وسيتم منح الجوائز لخمسة فائزين كل عام لمدة عشر سنوات. والهدف هو تقديم ما لا يقل عن خمسين حلاً لأكبر مشاكل العالم، بحلول العام 2030.
من جانبها، قالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»: «السنوات العشر المقبلة فترة حاسمة للبشر ولكوكبنا، كما أن العيش بشكل متوازن مع الأرض ومواردها أمر أساسي لمستقبل البشر»، لافتة إلى أن «إكسبو 2020 دبي» مكان تستكشف فيه الدول والشعوب حلولاً لتحديات مثل تأثير المناخ والاستدامة، وتلهم الناس للتفكير والتصرف بشكلٍ مختلف من أجل التغيير. إلى ذلك، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: نؤمن بأهمية حماية شعوب الأرض وكوكبنا الذي نعيش فيه، من خلال وضع معايير عالمية للسلامة والبيئة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©