السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«آيدكس» و«نافدكس» يستضيفان جناحاً إسرائيلياً في 2021

«آيدكس» و«نافدكس» يستضيفان جناحاً إسرائيلياً في 2021
8 أكتوبر 2020 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

وقّع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس»، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، اتفاقية استراتيجية مع أكبر معرض للدفاع والأمن الوطني والأمن الإلكتروني في دولة إسرائيل «آي إس دي إي إف»، التابع لمجموعة «أفنون»، في إطار استراتيجية «آيدكس» الرامية لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، واستقطاب مختلف الشركات من جميع أنحاء المنطقة والعالم.
 وسيتولى معرض «آي إس دي إي إف»، بموجب الاتفاقية، مهام تشييد وتنظيم واستضافة الجناح الإسرائيلي في معرض «آيدكس»، الذي سينعقد في الفترة ما بين 21 و25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي، إلى جانب الترويج للمعرض بشكل حصري لشركات الدفاع والأمن والتكنولوجيا الإسرائيلية.
وتسلط استضافة هذا الجناح في المعرض الضوء على النمو المستمر الذي شهده معرضا «آيدكس» و«نافدكس» منذ إطلاقهما في بداية التسعينيات، واللذان رسخا مكانتهما البارزة وقدرتهما على استقطاب قادة الصناعات الدفاعية والأمنية العالميين. 
وتؤكد على مواصلة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» المساهمة في تطوير قطاع سياحة الأعمال في المنطقة، وتنميته على نطاق واسع.
واستضاف معرض «آي إس دي إي إف» سابقاً أكبر الشركات الإسرائيلية المتخصصة في قطاعي الدفاع والأمن الإلكتروني، مثل «أو إس جي» و«آي دبليو آي» و«إن إس أو جروب» و«سكايلوك» و«إلسايت» وغيرها، بهدف استعراض أحدث التقنيات والحلول المتقدمة، مثل حلول الأمن الإلكتروني، والاستخبارات، وإنترنت الأشياء، والبنية التحتية المتنقلة، وأجهزة الاستشعار الذكية والمعدات العسكرية والشرطية والتدريبية.
وسيتم الإعلان رسمياً عن فتح باب التسجيل للشركات الإسرائيلية للمشاركة في الجناح المخصص لها في معرض «آيدكس» خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها: «يسعدنا في أدنيك توقيع هذه الشراكة مع معرض آي إس دي إي إف، لإضافة جناح جديد لمعرض آيدكس ونافدكس بدورتهما للعام 2021».
وأضاف: «نتطلع إلى العمل مع شركائنا الجدد، الذين سيلعبون دوراً مهماً في زيادة نسبة حضور الوفود والزوار إلى هذا الحدث الإقليمي الرائد».
وأضاف الظاهري أن معاهدة السلام الموقعة بين الإمارات وإسرائيل هي خطوة مثمرة نحو مستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط ككل، حيث سيفتح توقيع هذه المعاهدة آفاقاً وفرصاً جديدة للبلدين في مجموعة من القطاعات، ومنها سياحة الأعمال. 
ومن جانبها، قالت ستايسي دوتان، الرئيس التنفيذي للتسويق وعضو مجلس إدارة مجموعة «أفنون»: بعد معاهدة السلام التاريخية الموقعة مؤخراً، أعتقد أنه ستكون هناك عدة فرص مهمة لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات والشركات الإسرائيلية المتخصصة في قطاعي الأعمال والأمن. 
وأعربت عن اعتقادها بأن معرض «آيدكس» سيقدم فرصاً مثالية لكلا البلدين لاكتساب المعرفة والاطلاع على التقنيات المتاحة من قبل الإمارات وإسرائيل، الأمر الذي يشكل خطوة محورية نحو التعاون المستقبلي.
ومن جانبه، قال ماتي واينبرغ، الرئيس التنفيذي لمعرض «آي إس دي إي إف»: «تعكس هذه الاتفاقية النهج المهني والتفكير المستقبلي لمعرض آي إس دي إي إف، كمنصة تسويق رئيسية للأمن الإلكتروني والدفاع وتقنيات الأمن الوطني المبتكرة في إسرائيل، وتعد هذه خطوة مهمة نحو إقامة علاقات حكومية والاعتراف بالتقنيات الرائدة وتعزيز الصادرات». وحقق معرض «آيدكس» نمواً مستداماً وملحوظاً في جميع دوراته منذ انطلاقته الأولى، ومن المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة من «آيدكس» و«نافدكس» مشاركة أكثر من 1.300 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©