الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

6 شركات عالمية تتأهل للمرحلة النهائية لمسرعات «مستقبل الطيران»

مها المزينة
6 أكتوبر 2020 01:07

دبي (الاتحاد) 

أعلن مختبر مستقبل الطيران في «منطقة 2071» عن تأهل 6 شركات من دولة الإمارات والولايات المتحدة واسكتلندا وفنلندا إلى المرحلة النهائية لتحدي رفاهية المسافرين، الذي يهدف لتوظيف الأفكار المستقبلية في إيجاد حلول ومبتكرة وجاهزة للتطبيق الفوري لتنشيط قطاع السفر ومواكبة التغيرات المتسارعة في قطاع الطيران.
واستقطب التحدي الذي تم إطلاقه ضمن برنامج مسرعات مختبر مستقبل الطيران أكثر من 107 شركات متخصصة في قطاع التكنولوجيا الحديثة من 30 دولة، قدمت مشاريعها المقترحة لتوفير تجربة أكثر أماناً وصحةً للمسافرين، في ظل التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، ما يسهم باستعادة الثقة في أسواق السفر العالمية.
وعملت لجنة تحكيم متخصصة تضم خبراء في قطاع الطيران والابتكار على اختيار المشاريع المتأهلة، بناء على معايير شملت إمكانية تنفيذ الأفكار، وأثرها على الارتقاء بمعايير صحة المسافرين وسلامتهم، خلال الرحلات الجوية وبعد وصولهم إلى وجهاتهم.
وأكدت مها المزينة، مدير «منطقة 2071»، التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، أن التغيرات الكبيرة التي يشهدها العالم تفرض تسريع تبني التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز الشراكات الدولية لمواكبة التوجهات الجديدة، وتبني التكنولوجيا المستقبلية لتطوير خدمات ومنتجات وحلول مبتكرة تلبي الاحتياجات، وتسهم بشكل إيجابي في عملية التحول الرقمي.
وقالت: «تجسد الشراكة مع مختبر مستقبل الطيران هدفنا المشترك في خلق فرص جديدة قائمة على توظيف التكنولوجيا الحديثة لمواجهة التغيرات العالمية، ولا سيما في ظل التحديات غير المسبوقة في قطاع الطيران، عبر شراكات فعالة مع الجهات الحكومية والشركات العالمية والناشئة من دولة الإمارات وخارجها».
ويضم مختبر مستقبل الطيران فرق عمل لخمس من أكبر الشركات العالمية تشمل: «طيران الإمارات» و«إيرباص» و«جي إي» و«تاليس» و«كولينز»، ويهدف إلى دعم أبحاث علمية ومشاريع هندسية، وتسليط الضوء على أفكار مستقبلية وابتكارات حديثة في قطاع الطيران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©