الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«العالمية القابضة» تستثمر في مشروع زراعي بالسودان

«العالمية القابضة» تستثمر في مشروع زراعي بالسودان
6 أكتوبر 2020 01:07

 أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة اي اتش سي فود القابضة، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل للشركة العالمية القابضة، ومجموعة «دال»، أكبر تكتل تجاري في القطاع الخاص السوداني، أمس، عن إبرام اتفاقية مشتركة بهدف تطوير أراضِ زراعية في منطقة أبو حمد في ولاية نهر النيل السودانية.
 وينطوي تحت هذه الاتفاقية المشتركة خطة استثمارية على مدار خمس سنوات بقيمة تزيد عن 225 مليون دولار، بحيث تتركز على تطوير واستصلاح أكثر من 100 ألف فدان من الأراضي الزراعية، ومن المتوقع أن يبلغ إنتاج هذه المزرعة أكثر من 400 ألف طن متري من المحاصيل الزراعية، وبمجرّد تطوير هذه الأراضي الزراعية بالكامل، فسوف تساهم بتحقيق مليار دولار من إيرادات التصدير في السودان على مدار السنوات العشر القادمة. 
ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع الاستثماري فرص عمل جديدة لأكثر من 5 آلاف شخص في السوق السودانية، بما في ذلك المزرعة وجزء من الخدمات الإضافية الداعمة لها.
وقال مأمون عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة اي اتش سي فود القابضة: «يكتسب القطاع الزراعي مكانة بارزة، باعتباره رافداً أساسياً ضمن محفظة أعمالنا. وانطلاقاً من هدفنا على الأمد الطويل المتمثّل في تأمين وتعزيز سلاسل التوريد  فإن هذا النوع من الاستثمار المؤثّر سيدعم جهودنا المبذولة في هذا الصدد»

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©