الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«klip».. منصة رقمية تغير نمط التعاملات المالية في الدولة

«klip».. منصة رقمية تغير نمط التعاملات المالية في الدولة
3 سبتمبر 2020 00:25

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت محفظة الإمارات الرقمية، أمس، عن أولى خطواتها للحدّ من استخدام الأوراق النقدية التقليدية، حيث أصبحت جاهزة لإطلاق منصة «klip» على مستوى الدولة قريباً. وتهدف المبادرة التي تم إعدادها بمشاركة 15 بنكاً وطنياً، إلى تعزيز التحول الرقمي في الدولة. 
وبرعاية ودعم اتحاد مصارف الإمارات، تعمل محفظة الإمارات الرقمية، وبخطوات مدروسة، على ضمان توجيه الأفراد والشركات إلى استخدام «klip»، بدلاً من الأوراق النقدية عبر مختلف القطاعات.
و قال محمد الجياش، رئيس مجلس إدارة شركة «محفظة الإمارات الرقمية»: «مهمتنا تنفيذ وإدارة منصة نقدية رقمية تكون مهمتها استبدال الأوراق النقدية التقليدية بالنقد الرقمي وبمشاركة جميع البنوك والشركات والأفراد».  من جانبه، قال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات:«الإطلاق المرتقب لمنصة «klip» إنجاز بارز في رحلتنا نحو التحول الرقمي، حيث نسعى للحدّ من التداول النقدي في الدولة، وبالتالي التقليل من المخاطر والتكاليف المرتبطة به»، لافتاً إلى أن هذه المبادرة ستعزز الاقتصاد، وتضيف قيمة حقيقية للشركات والمستهلكين في أنحاء الدولة كافة.

البنوك المشاركة
محفظة الإمارات الرقمية مملوكة من قبل 15 مصرفاً مؤسساً، بمجلس إدارة مكون من 9 مديرين يمثلون البنوك ذات العلاقة. وتحظى «klip» برعاية اتحاد المصارف الإماراتية، كما تخضع للتنظيم من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. البنوك المؤسسة هي:
بنك أبوظبي التجاري - مصرف أبوظبي الإسلامي -  مصرف الهلال  - المصرف - بنك الشارقة -  بنك دبي التجاري - بنك دبي الإسلامي - بنك أبوظبي الأول - بنك الاستثمار - بنك المشرق - بنك الفجيرة الوطني - بنك رأس الخيمة الوطني - بنك أم القيوين الوطني -  مصرف الشارقة الإسلامي -  البنك العربي المتحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©