الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«شراع» يبحر بشباب الشارقة نحو ريادة الأعمال

«شراع» يبحر بشباب الشارقة نحو ريادة الأعمال
1 سبتمبر 2020 01:05

الشارقة (وام) 

اختتم مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، بالتعاون مع «ناشئة الشارقة» و«سجايا فتيات الشارقة»، التابعتين لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج «مدرسة شراع الإلكترونية»، بهدف تدريب مجموعة من منتسبي ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة على أساسيات ريادة الأعمال، وكيفية الوصول إلى الأفكار التي تدعمها التكنولوجيا، وسبل تطويرها.
 وضم البرنامج - الذي استمر أسبوعين وتم تقديمه باللغة الإنجليزية، عبر تقنيات الاتصال المرئي - سلسلة من ورش العمل التفاعلية، التي ركزت على إكساب المشاركين مهارة أساسية في عالم ريادة الأعمال، وتبعها اختبارات للتأكد من فهم المنتسبين للمعلومات، وإتقان المهارات المكتسبة وكيفية تطبيقها. وقالت فاطمة محمد مشربك، مدير ناشئة الشارقة بالإنابة: إن هذا التعاون يحقق التكامل بين مؤسسات ودوائر إمارة الشارقة، ويعود بالنفع على الشباب واليافعين، مشيرة إلى أنه ينسجم مع رسالتهم في «ناشئة الشارقة»، التي تتجسد في اكتشاف وتنمية واستثمار طاقات منتسبيهم في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار، من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تستشرف المستقبل، بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين. وأضافت: «نحرص على دعم المواهب الريادية للمنتسبين، وتوفير المساحة الحرة اللازمة لمساعدتهم في التعبير عن أفكارهم، وطرحها من دون تردد أو خوف من التفكير في النتائج، إضافة إلى تمكينهم من تقديم أفكار ومشاريع، وتطويرها عبر تطبيق أفضل الممارسات، بما يخدم الاقتصاد الوطني».
من جانبها، قالت الشيخة عائشة بنت خالد القاسمي، مديرة سجايا فتيات الشارقة: «الهدف من إشراك المنتسبات في هذا البرنامج، إطلاعهن على أهم المساهمات التي تحققها هذه الثورة التقنية على صعيد بيئة الأعمال وتأسيس المشاريع، ما يسهم في تزويدهن بالخبرات اللازمة لمستقبلهن العملي». وقالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»: «روعي في تصميم برنامج مدرسة شراع الإلكترونية، تمكين الأجيال الناشئة وتزويدها بالمعارف اللازمة لإطلاق المشاريع التجارية القائمة على التكنولوجيا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©