السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

Hub71 تبرم شراكة مع TechWadi في «وادي السيليكون»

Hub71 تبرم شراكة مع TechWadi في «وادي السيليكون»
28 أغسطس 2020 00:40

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية التي تقودها شركة «مبادلة للاستثمار»، عن إبرام شراكة مع شركة TechWadi، التي تضم شبكة تتخذ من «وادي السيليكون» بالولايات المتحدة مقراً لها، وهي مؤسسة غير ربحية رائدة تبني علاقات وشراكات مثمرة، يستفيد منها روّاد الأعمال والمستثمرين بكلٍ من «وادي السيليكون» ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وقال بيان صادر أمس: «تدعم هذه الشراكة الفريدة استراتيجية أبوظبي الرامية لأن تصبح منظومة تكنولوجية عالمية لتحفيز الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن جميع أنحاء العالم، لتحقيق النجاح». 
وأضاف: «سوف يساهم برنامج Hub71 X TechWadi في تعزيز التبادل المعرفي العابر للحدود، وتدفق الصفقات الاستثمارية، واستفادة الطرفين من الإمكانيات المتوفرة بالسوق. وفي الوقت نفسه، سوف تُمنح الأولوية للشركات الناشئة وشركات رأس المال الجريء من الولايات المتحدة، للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 ومنظومتها.
وفي معرض تعليقه على الشراكة، قال نادر مصيطف، رئيس تطوير الأعمال والشراكات في Hub71: «تساهم شراكتنا مع TechWadi في تحقيق القيمة لكل من مجتمعات مؤسسي الشركات العالمية، ضمن المنصة، وأي شركة أميركية ناشئة تتطلع إلى تعزيز حضورها بالشرق الأوسط والاستفادة من فرص النمو».
وأضاف: «ستحصل الشركات من الطرفين على الدعم والوصول إلى رأس المال وفرص السوق لتوسيع نطاق أعمالهما في الخارج. وانطلاقاً من حرصنا على المحافظة على الدور الطليعي، فإننا نعمل على تقييم وتحسين حلولنا، والسعي لمساعدة الشركات الناشئة».
من جانبه، قال شريف البدوي، عضو مجلس الإدارة في TechWadi والمدير الشريك في 500 Startups: «نركّز على تنمية منظومة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونقوم بدعم مجتمع TechWadi في وادي السيليكون وغيرها، ونحن سعداء بالشراكة مع منصة Hub71، حيث ستوفر لنا فرصاً للمساهمة في تمكين روّاد الأعمال من خلال الاستفادة من مجموعة المزايا التي توفرها المنصة، مثل الموارد وشبكة الموجّهين والتدريب والتمويل بين أبوظبي ووادي السيليكون. ونتطلع إلى إحداث التأثير بمنظومة ريادة الأعمال». 
وفي إطار هذه الشراكة، فمن المقرر أن تستضيف TechWadi أيضاً فعالية TechWadi US-Investor Pitch Day لإتاحة الفرصة لشركات ناشئة مختارة ضمن منصة Hub71 لاستعراض قدراتها والتنافس من أجل الفوز بتمويلات استثمارية، من خلال توفير منصة للتواصل مع المستثمرين وشركات رأس المال الجريء في الولايات المتحدة.
وكجزء من الانتشار العالمي لـ Hub71، بدأت شركة «مبادلة للاستثمار»، الشريك الاستراتيجي، من خلال ذراع الاستثمارات المالية التابعة لها، بربط الشركات الناشئة العاملة ضمن المنصة بشبكتها العالمية الواسعة، والتي تضم شركات رأس المال الجريء، والشركات العاملة تحت مظلتها في هذا المجال. 
من جانبه، قال علاء حلاوة، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة، التابعة لـ «مبادلة للاستثمار»: «تنتهج مبادلة مبادئ أكثر رسوخاً فيما يتعلق باستثماراتها، والذي يتجلى بوضوح من خلال القيمة التي نوفرها لمحفظة الشركات التابعة لنا ولشركائنا من شركات رأس المال الجريء، على امتداد شبكتنا العالمية، وضمن مجتمع التكنولوجيا المتنامي في منصة Hub71».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©