الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بعثات دبي» تطلق فرصاًً استثمارية لمستثمري أميركا

فهد القرقاوي
27 أغسطس 2020 00:26

دبي (الاتحاد)

تواصلت بعثات دبي العالمية للترويج مع عدد من المستثمرين والشركاء المحتملين في الولايات المتحدة الأميركية، من خلال ندوات افتراضية (ويبينار)، لمناقشة الفرص الاستثمارية في قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية بدبي.
ويأتي ذلك ضمن سلسلة الندوات الافتراضية، التي خططت لإقامتها خلال العام 2020، والتي تأتي ضمن مبادرة للتواصل الافتراضي، تماشياً مع استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، في ظل تعذّر تبادل البعثات التجارية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وصرّح فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «هناك شراكة تجارية تاريخية متينة، تربط بين الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات منذ العام 2009، حيث تعدّ دولة الإمارات أحد أهم أسواق الصادرات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها، وخلال ذلك العقد، حقق حجم التجارة بين البلدين نمواً بما يفوق 40%». 
وأضاف: تقوم تلك الشراكة على أسس صلبة، ساهمت في رفع إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 24.3 مليار دولار عام 2019، كما أن دبي تضم أكثر من 60% من الشركات المدرجة في قائمة «فورتشن 1000»، والتي تتخذ من المدينة مقراً إقليمياً لها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©