السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%7 نمو قاعدة عملاء «جافزا» في 2019

%7 نمو قاعدة عملاء «جافزا» في 2019
26 أغسطس 2020 00:46

دبي (الاتحاد)

سجلت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» نمواً تجارياً إجمالياً بنسبة 24%، وزيادة بنسبة 7% في قاعدة عملائها على أساس سنوي لعام 2019، معززة مكانتها كوجهة مفضلة للأعمال التجارية الخاصة بقطاع المنتجات الغذائية والزراعية. 
إلى ذلك، قال المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، محمد المعلم: «نسعى إلى استكشاف وسائل جديدة لتنمية تجارة المنتجات الغذائية والزراعية، فدورنا يكمن في ضمان أولوية حصول المواطنين والمقيمين في الدولة على احتياجاتهم من الإمدادات الغذائية بشكل مستدام»، مؤكداً استمرار الأعمال واستعادة النشاط التجاري لتحقيق انتعاش فوري لاقتصاد ما بعد «كوفيد - 19». 
وأوضح المعلم، المدير التنفيذي لـ«جافزا»، أن حجم تجارة المواد الغذائية الخارجية للإمارة في النصف الأول من هذا العام بلغ 9 ملايين طن، بقيمة إجمالية وصلت إلى 32 مليار درهم، في حين بلغت وارداتها الغذائية 22 مليار درهم، ما يؤكد فعالية الخطط الاستراتيجية للأمن الغذائي، المنسجمة مع نظام الزراعة المستدامة في دولة الإمارات، الذي أطلق مؤخراً، والهادف إلى دعم الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي، وزيادة أعداد القوى العاملة فيه.
وتلتزم موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، بتحقيق التنمية التجارية الإقليمية على المدى البعيد. وبفضل موقع «جافزا» بالقرب من ميناء جبل علي، فإنها توفر إمكانية الوصول إلى أسواق تضم أكثر من 3.5 مليار مستهلك. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©